وطنية

16 صحفيا من المغرب يزورون مصر بدعوة من سفارة البلد

حقائق24

حل الليلة الماضية بمنتجع شرم الشيخ المصري، وفد إعلامي مغربي، في زيارة لمصر تنظمها السفارة المصرية بالرباط بتعاون مع هيئة التنشيط السياحي في مصر، وتستمر حتى السادس من ماي المقبل. وقال عادل المصري، مدير عام العلاقات السياحية الدولية بهيئة التنشيط السياحي المصرية، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء ، مساء أمس ،عقب وصول الوفد الذي يتكون من 16 صحفيا من منابر إعلامية مختلفة في المغرب، إن الهيئة أعدت للوفد برنامجا يتضمن زيارة عدد من المؤسسات، ولقاءات مع عدد من المسؤولين المصريين.

و في هذا الإطار، يزور الوفد بمنتجع شرم الشيخ على البحر الأحمر، عددا من المؤسسات والمرافق السياحية والمآثر التاريخية، ويلتقي بمحافظ جنوب سيناء.

كما تنظم للوفد بالقاهرة زيارات تشمل عددا من المرافق السياحية والمعالم الأثرية والمؤسسات الثقافية ، وجولة بمدينة الانتاج الإعلامي يتخللها لقاء مع رئيسها، أسامة هيكل، ويليها لقاء مع رئيس غرفة صناعة الإعلام ورئيس قناة “سي بي سي” ، محمد الأمين.

ويزور الوفع الإعلامي المغربي كذلك ، مقر مجلس النواب المصري، ويلتقي مع وكيل المجلس،ورئيس لجنة العلاقات الخارجية، ورئيس لجنة الشؤون العربية وعدد من البرلمانيين.

كما يزور مقر مؤسسة “الأهرام”، حيث سيلتقي مع رئيس وأسرة تحرير جريدة “الأهرام” ، ورئيس وأعضاء “مركز الدراسات السياسية والاستراتيجية” ،وعدد من الكتاب، ويقوم بجولة تشمل معرض “مقتنيات الأهرام” والمطابع، وقاعة التحرير، ومعرضا للصور، و”قاعة محمد حسنين هيكل”.

وتنظم للوفد كذلك زيارة لمقر الهيئة العامة الاستعلامات يلتقي خلالها برئيس الهيئة ،صلاح عبد الصادق، ويقوم بجولة يطلع خلالها على أنشطة الهيئة وإداراتها ومطبوعاتها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى