وطنية

الصين: المغرب يتوفر على أفضل سلاح جو في إفريقيا

حقائق24 متابعة

ذكرت وكالة الأنباء الصينية “شينخوا”، في تقرير رفعته إلى مجلس الدولة لجمهورية الصين الشعبية، أن المغرب يتوفر على أفضل سلاح جو في منطقة شمال إفريقيا، متفوقا على باقي الدول المجاورة للمملكة المغربية، في الوقت الذي تتميز صفقات الأسلحة التي يلجأ إليها بالتركيز على نوعية الأسلحة وليس على كميتها.
وأفادت الوكالة، التي تأسست في عام 1931 من قبل الحزب الشيوعي الصيني في برقية مخصصة لقطاع الدفاع في المغرب، أن هذا الأخير لديه أفضل القوات الجوية في إفريقيا.
وأضافت “أن  القوات الجوية الملكية  المغربية هي من بين الدول القليلة في العالم التي تتوفر على الطائرات المتطورة F16 ، والتي حصلت عليها من قبل الولايات المتحدة، مما مكنها من التفوق الجوي في جميع أنحاء القارة الإفريقية وخارجها. ”
وأوضحت الوكالة الوطنية الصينية، أن الطائرات المغربية أثبت قدرتها في مكافحة الإرهاب في العراق وسوريا، واليمن ضد المتمردين الحوثيين والقوات الموالية للرئيس المخلوع علي عبد الله صالح. ”
وأشارت إلى أن المغرب احتل خلال السنوات الماضية الرتبة 5 ضمن قائمة المشترين للأسلحة الفرنسية، مؤكدة أن المملكة تعتزم تطوير قدرات القوات المسلحة الملكية المغربية أضعافا مضاعفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى