دولية

مقتل أربعة عناصر من قوات حكومة الوفاق الليبية في اشتباكات مع “داعش”

حقائق24 – و.م.ع

قتل أربعة من عناصر قوات حكومة الوفاق الوطني الليبية في اشتباكات مع “تنظيم الدولة” (داعش) الإرهابي، اليوم الثلاثاء، أثناء محاولة القوات الحكومية التقدم باتجاه منطقة استراتيجية يسيطر عليها التنظيم في شرق طرابلس.

وقال المركز الإعلامي للعملية، التي أطلقتها قوات حكومة الوفاق بهدف استعادة منطقة أبو قرين تحت مسمى “البنيان المرصوص”، إن مستشفى مصراتة (200 كلم شرق طرابلس) المركزي استقبل اليوم “جثامين ثلاثة شهداء اثر انفجار لغم ارضي اثناء تقدم القوات”. وأشار المركز على صفحته في موقع فيسبوك، في وقت لاحق، إلى سقوط “شهيد رابع خلال التقدم، كما تمكنت طلائع القوات من استباق سيارة مفخخة بتفجيرها، دون وقوع إصابات أو أضرار”.

وكان المركز الإعلامي أعلن، في وقت سابق اليوم، عن اشتباكات بين قوات حكومة الوفاق وعناصر “تنظيم الدولة” قرب أبو قرين، مضيفا أن سلاح الجو التابع للقوات الحكومية نفذ غارات على مواقع للتنظيم خلال الاشتباكات. وتبعد ابو قرين حوالي 130 كلم غرب مدينة سرت (450 كلم شرق طرابلس) الخاضعة لسيطرة “تنظيم الدولة” منذ يونيو 2015، وعلى بعد نحو مائة كلم جنوب مدينة مصراتة، مركز القوات الموالية لحكومة الوفاق.

وكان “تنظيم الدولة” نجح الأسبوع الماضي في السيطرة على منطقة أبو قرين الاستراتيجية، التي تقع على طريق رئيسي يربط الغرب الليبي بشرقه، بعد معارك مع القوات الموالية لحكومة الوفاق الوطني.

وتخضع القوات العسكرية في الغرب الليبي لسلطة حكومة الوفاق الوطني، بينما يقود الفريق أول ركن خليفة حفتر مدعوما من البرلمان، قوات في الشرق الليبي مؤيدة لحكومة لا تحظى بالاعتراف الدولي.

وجاء نجاح التنظيم في التمدد غرب سرت للمرة الأولى في وقت تعلن قوات حكومة الوفاق الوطني وقوات الحكومة الموازية في الشرق، كل من جهته، قرب مهاجمة قواعد التنظيم لاستعادة سرت.

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى