دولية

امريكا تصنف مغنيا مغربيا ضمن قائمة الارهاب الدولي‎

irhab

حقائق24 – رشيدة كوسعيد
( صحفية متدربة )
امتد التوغل الارهابي لتنظيم داعش الى شمال افريقيا، حيث صرحت الولايات المتحدة أمس الأربعاء، ان مغنيا مغربيا كان مقيما قيد حياته بالديار الايطالية، قفز قفزة نوعية ليكون على القائمة الخاصة بالإرهاب الدولي بعد انضمامه للقتال بجانب ما يسمى بتنظيم الدولة الاسلامية في الاراضي السورية.
وافاد بيان صادر عن وزارة الخارجية الامريكية، نشرت “الأناضول” نسخة منه، انه “تم تصنيف أنس العبوبي ضمن القائمة الخاصة بالإرهاب الدولي”. اضافة الى أن العبوبي قاتل في سوريا لفائدة تنظيم “الدولة الإسلامية” المتصدر المراتب الاولى للقوائم الخاصة بالإرهاب الدولي منذ شتنبر 2013، وقاد هناك مجموعة مكونة من 50 مقاتلاً إرهابياً أجنبياً من أصول إيطالية.
وفي نفس الصدد أشير إلى أن العبوبي بدأ رحلته مع التشدد منذ عام 2012، بعد أن صار نوعاً ما معروفاً في الأوساط الإيطالية لموسيقى الهيب هوب باسم مغني الراب “ام سي خليفة”.
هذا و قد ألقت القبض عليه في يونيو 2013 بسبب تخطيطه لهجوم إرهابي في شمال ايطاليا وتجنيده لأفراد لعمليات مسلحة في الاراضي السورية، إلا أنه قد أخلي سبيله بعد أسبوعين من احتجازه ليفر بعدها بمدة قصيرة إلى سوريا.
وحسب هذا التصنيف، قامت الولايات المتحدة بحظر جميع ممتلكات العبوبي الواقعة ضمن نطاق صلاحياتها، ويمنع أي مواطن أمريكي أو مقيم على اراضي الدولة تقديم الدعم له او التواصل معه باي شكل من الاشكال.

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى