سياسة

‘شباط’ يشترط رئاسته مجلس النواب وحقائب وزارية ‘معقولة’ لقبول أي تحالف مع ‘بنكيران’

 

______mar_pal__benkirane_chabate__12_975538862

 

يبدو أن التصريحات التي أطلقها ‘عبد الاله بنكيران’ بشأن ‘سهولة’ تشكيله للحكومة لن تنتهي بتحالفات ‘سهلة’ كما توقعها ‘بنكيران’.

فقد نقل مصدر قيادي بحزب ‘الاستقلال’ أن ‘حميد شباط’ متحمس جداً لرئاسة مجلس النواب ضمن خطة التحالف مع ‘العدالة والتنمية’ التي من بينها حقائب وزارية ‘معقولة’.

و يضيف نفس القبادي الذي فضل عدم ذكر إسمه أن ‘شباط’ الذي أبدى في عدد من المحطات رغبته في خوض تجربة حكومية بعد نهاية ولاية حكومة ‘بنكيران’ السابقة، أصبح على أتم الاستعداد للتحالف مع ‘العدالة والتنمية’ بشروط مسبقة أبرزها دعمه من طرف نواب ‘البيجيدي’ لرئاسة مجلس النواب.

وأبدت قيادات حزب ‘الاستقلال’ قبولاً مبدئياً بالتحالف مع ‘العدالة والتنمية’ الذي سيشرع منذ اليوم الثلاثاء في مشاوراته مع الأحراب التي سيختارها لذلك، عقب تعيين الملك رسمياً رئيس الحكومة المنتهية ولايته رئيساً للحكومة الجديدة وكلفه بتشكيل الحكومة.

و يرجح متتبعون أن يشكل حزب ‘العدالة والتنمية’ تحالفه الحكومي مع كل من حزب ‘الاستقلال’ و ‘الحركة الشعبية’ و ‘التجمع الوطني للأحرار’ فيما سيكمل حساب الأغلبية بحزب ‘التقدم والاشتراكية’ حليفه السابق، الذي انهار في انتخابات 7 أكتوبر.

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى