المرأة

نساء لا يصلحن للزواج ..

vv

التافهة:
ترى أن الزواج مظاهر وفرح تنحصر حديثها كله على شهر العسل والسفر إلى الخارج، وتنظر إلى الزواج كأنه رحلة دلع وعدم تحمل المسؤولية.
الأنانية:
فهي لا تقدر تعب الشاب، وتريد ما تريد ولا يهم من أمامها وبعد الزواج يكون أهم شيء لها هو راحتها ولا تهتم بزوجها وأبنائها، لو شعرت أن زوجها محتاج لشيء تتجاهل الامر لكي لا تتعب نفسها.
المغرورة:
هي عادة تعاني من نقص ما في شخصيتها وعائلتها وتداري هذا النقص بالغرور ولا تعرف التواضع وهذا النوع من الفتيات يخلق مشاكل.
المتأنقة:
هذه الفتاة تنفق أموالها على المكياج والأكسسوارات ولا تفكر في توفير جزء من المال للمستقبل.
الممثلة:
هي الفتاة التي تمثل الهدوء والرزانة وتوافق الشاب في كل كلامه حتى تثبت له أن شخصيتها متوافقة معه إلى أن يحدث الزواج وتنقلب الآية.
عديمة الشعور ومدعية الثقافة:
لا تهتم بموضوع إنساني ولا تهتم إن كان الزوج سعيدا أو يعاني من شيء، أما الفتلة مدعية الثقافة تظهر أنها تفهم في كل شيء.
كثيرة الهزار والكلام المكشوف:
قد يعجب الشباب بهذه الشخصية المنفتحة ولكن تقول لشباب ليس فقط دور الزواج هو زوج وزوجة ، فهناك أولاد ويجب أن تختار من تكون أما عظيمة لأولادك.
المرتبطة بأهلها:
تطلب الشقة بالقرب من أمها والعائلة في كل شيء، وبعد الزواج تجدها مقيمة عندها الم ولا تهتم بوجود الزوج في البيت وقد يتطور الأمر بعد ذلك بصرف الزوج نقوذه على العائلة وهذا حرام شرعا.
الثرية :
يخطئ بعض الشباب عندما يتزوج الفتاة أغنى منه ،فبعد الزواج تصير مفارقات سيئة كثيرة،فمهما اشترى لها من ماله فهي تعرف أن هناك أحسن. المتناقضة: هذه الشخصية غريبة تهتم بمناسبات أهلها ولا تهتم بمناسبات الزوج، تهتم بعملها ولا تهتم بدورها كزوجة، تجدها مبتسمة مع أهلها وأصدقائها وتجدها مكتئبة مع الزوج وهذه حالة نفسية خاصة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى