دولية

مقتل تسعة مسلحين على يد عناصر من الجيش في الجزائر

قتل تسعة مسلحين ، اليوم الجمعة، على يد عناصر من الجيش الجزائري في البويرة (125 كلم جنوب شرق الجزائر العاصمة)، ليصل عدد “الإرهابيين” الذين قتلوا في هذه الولاية خلال يومين إلى 14 قتيلا، حسب ما أوردته وزارة الدفاع الوطني.

وأفاد بيان للوزارة أنه في إطار عملية البحث والتمشيط التي باشرتها قوات الجيش الوطني الشعبي قرب بلدية العجيبة بولاية البويرة، قضت مفرزة للجيش الوطني الشعبي على تسعة إرهابيين.

وأضاف المصدر أنه تم خلال هذه العملية مصادرة خمس رشاشات من نوع “كلاشنيكوف”، وثلاث بنادق نصف أوتوماتيكية وضبطت كمية من الذخيرة.

وكانت المنطقة ذاتها شهدت، أول أمس الأربعاء، اشتباكات بين مسلحين ينتمون لمقاتلين اسلاميين وجنود، حيث قتل خلال هذه العملية خمسة “إرهابيين”.

ويتمركز في محور البويرة – بومرداس -تيزي وزو، قرب الجزائر العاصمة، نشاط هام للجماعات المسلحة، الذين يحتمون بمرتفعات الجبال والغابات الكثيفة، مما يعقد عمليات المطاردة، التي يشنها الجيش ضد هؤلاء.

وعرفت المدينة ذاتها، قبل أزيد من سنة، مقتل 25 “إرهابيا” خلال عملية ضد جماعات جند الخلافة، التي أعلنت ولاءها لتنظيم الدولة الإسلامية، والتي قامت بخطف وقطع رأس سائح فرنسي خلال شتنبر 2014 بمنطقة القبائل

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى