رياضة

أسماء وازنة في النسخة الثانية لنصف ماراطون أسفي

أسفي/ عبد الحليم الحيول

كشف العداء العالمي المغربي إبراهيم بولامي عن طموحات كبيرة في الارتقاء بنصف ماراطون أسفي الذي تنطلق دورته الثانية غدا الأحد، إلىمصاف التظاهرات الرياضية الدولية.

و قال بولامي رئيس جمعية أسفي..الرياضة للجميع إن الدورة الثانية لهذه التظاهرة الرياضية تسعى إلى توسيع قاعدة المشاركة و قد نجحت في استقطاب مشاركات مميزة لأسماء وازنة في عالم العاب القوى و خاصة صنف الماراطون و نصف الماراطون، مبرزا في معرض مداخلته أمسالجمعة خلال الندوة التي نظمتها الجمعية عن مشاركة أزيد من 3000 عداء من يمثلون المغرب و عددا من الدول الإفريقية و الأوروبية من قبيل فرنسا، كينيا، بوروندي و تنزانيا و غيرها.

و أضاف بولامي صاحب الرقم القياسي العالمي لسباق 3000م موانع ،أن اللجنة المنظمة حافظت على نفس المسار الذي سلكه المشاركون خلال الدورة الأولى مفسرا ذلك بكونه مسارا يجمع بين المدار الحضري و و الشبه قروي.

كما أكد ذ. ميلود بلقاضي مدير النسخة الثانية من نصف ماراطون أسفيالمنظم هذه السنة تحت شعار “ أسفي ملتقى الرياضة الإفريقية و الدولية ” أن أهداف التظاهرة لا تقتصر على المجال الرياضي وحده، مبرزا، في تصريحات صحفية أن المنظمين يضعون نصب أعينهم أيضا أبعادا تنموية و أخرى إشعاعية.

و قال نفس المتحدث خلال فعاليات الندوة “إن من الأهداف المركزية لنصف ماراطون حاضرة المحيط تأكيد الهوية الحضارية للمدينة و إتاحة الفرصة لإبراز أهم عالهما التاريخية ، مضيفا بأن الدورة الحالية ستشهد تنظيم عدة أنشطة موازية،فضلا عن السباق الذي يرتقب أن تحتدم المنافسة بين المشاركين من دول افريقية للظفر بمراتبه الأولى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى