أسماء وازنة في النسخة الثانية لنصف ماراطون أسفي

أسفي/ عبد الحليم الحيول

كشف العداء العالمي المغربي إبراهيم بولامي عن طموحات كبيرة في الارتقاء بنصف ماراطون أسفي الذي تنطلق دورته الثانية غدا الأحد، إلىمصاف التظاهرات الرياضية الدولية.

و قال بولامي رئيس جمعية أسفي..الرياضة للجميع إن الدورة الثانية لهذه التظاهرة الرياضية تسعى إلى توسيع قاعدة المشاركة و قد نجحت في استقطاب مشاركات مميزة لأسماء وازنة في عالم العاب القوى و خاصة صنف الماراطون و نصف الماراطون، مبرزا في معرض مداخلته أمسالجمعة خلال الندوة التي نظمتها الجمعية عن مشاركة أزيد من 3000 عداء من يمثلون المغرب و عددا من الدول الإفريقية و الأوروبية من قبيل فرنسا، كينيا، بوروندي و تنزانيا و غيرها.

و أضاف بولامي صاحب الرقم القياسي العالمي لسباق 3000م موانع ،أن اللجنة المنظمة حافظت على نفس المسار الذي سلكه المشاركون خلال الدورة الأولى مفسرا ذلك بكونه مسارا يجمع بين المدار الحضري و و الشبه قروي.

كما أكد ذ. ميلود بلقاضي مدير النسخة الثانية من نصف ماراطون أسفيالمنظم هذه السنة تحت شعار “ أسفي ملتقى الرياضة الإفريقية و الدولية ” أن أهداف التظاهرة لا تقتصر على المجال الرياضي وحده، مبرزا، في تصريحات صحفية أن المنظمين يضعون نصب أعينهم أيضا أبعادا تنموية و أخرى إشعاعية.

و قال نفس المتحدث خلال فعاليات الندوة “إن من الأهداف المركزية لنصف ماراطون حاضرة المحيط تأكيد الهوية الحضارية للمدينة و إتاحة الفرصة لإبراز أهم عالهما التاريخية ، مضيفا بأن الدورة الحالية ستشهد تنظيم عدة أنشطة موازية،فضلا عن السباق الذي يرتقب أن تحتدم المنافسة بين المشاركين من دول افريقية للظفر بمراتبه الأولى.

Leave a comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *