قضايا ومحاكم

التنافي يؤجل محاكمة أربع متهمين بقتل أيت الجيد بفاس

فاس/ عبد الحليم الحيول

قررت محكمة الاستئناف بفاس اليوم تأجيل النظر في ملف المتهمين الأربعة بمقتل الطالب اليساري محمد أيت الجيد بنعيسى إلى الاثنين المقبل.

و نسبت أسباب التأجيل إلى حالات التنافي التي تبثت في حق ثلاثة قضاة خلال جلسة اليوم لأنهم كانوا ضمن الهيئة التي سبق لها البث في الملف ،ما تعين معه تعيين هيئة قضائية جديدة للبث في الاتهامات الموجهة إلى المتهمين الذين أعادتهم  تصريحات جديدة كان أدلى بها الشاهد الخمار الحديويرفيق أيت الجيد  إلى المثول أمام القضاء، بعد أن مضت حوالي 26 سنة على الجريمة التي هزت الساحة الطلابية بفاس و تحولت إلى واحدة من القضايا الأكثر إثارة في تاريخ الاحتراب الطلابي للسيطرة على المواقع الجامعيةخلال فترة التسعينيات من القرن الماضي.

و يتابع في هذا الملف أربعة متهمين سبق لهم الحصول على حكم بالبراءة غير أن مرحلة النقض أسفرت عن إعادة المحاكمة و إحالة ملف القضية مجددا على نفس المحكمة إثر الطعن الذي تقدم به الوكيل العام لاستئنافيةفاس.

و صلة بالقصية ذاتها يرتقب أن تتواصل يوم 19 مارس القادم جلسات محاكمة عبد العالي حامي الدين القيادي في حزب العدالة و التنمية ، في ملف منفصل عن المتهمين الأربعة الذين تربطهم علاقات تنظيمية بالحزب ذاته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى