تربويات

دورة تكوينة في “التواصل والتحرير” لتلاميذ أيت ملول

الحسن المودن –
أشرفت الاعلامية الصحافية “حنان كرامي” على تأطير دورة تكوينية  في موضوع ” التواصل والتحرير” وذلك أمس الجمعة 3 مارس 2019 بأحدى المؤسسات الخاصة بمذينة ايت ملول.
الدورة استفاذ منها عدد من تلاميذ المؤسسة و وقد تفاعلو مع المؤطرة بشكل ايجابي وفعال، حيث تناولت الصحفية خلال عرضها ورشتين الأولى في مهارة التواصل وورشة في صياغة الخبر.
وكانت فرصة أمام التلاميذ للتعرف عن قرب على مهنة المتاعب خلال الورشة الاولى ومعرفت أساليب التحرير وكيفية صياغة الخبر من خلال الاعتماد على الاسئلة الست والتركيز على الجمل القصيرة اثناء التحرير والالتزام بالموضوعية واستعمال الفعل المضارع وليس الامر  واستعمال المبني للمجهول وليس المعلوم، فيما تناولت في ورشة التواصل مهارة التعبير والانصات لتحقيق تواصل فعال مع التدرب على احترام الاخر اثناء حديثه.
وابرزت الاعلامية حنان كرامي في معرض حديثها عن مختلف الاجناس الصحفية ومراحل تحريرها في الخبر والالتزام باخلاقيات المهنة واحترام تقنيات الكتابة الصحفية لكل جنس .
واختتمت الدورة التكوينية بتكريم الصحافية حنان كرامي أعترافا بمجهودتها في الميدان الاعلامي وتفاعلها المتميز مع التلاميذ خلال الدورة.

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى