تربويات

حزب علال الفاسي يدخل على خط قضية أساتذة”غوانتانامو”

حقائق24/ الرباط

  بعد إعلان تنسيقية أساتذة الزنزانة 9، عن خطواتها التصعيدية التي تشمل تمديد إضرابها الوطني و مواصلة الاعتصام المفتوح الذي تخوضه بالرباط للاسبوع الثالث، دخل الفريق الاستقلالي للوحدة و التعادليةبمجلس النواب يومه الاثنين 6 ماي الجاري على خط هذه القضية التي لم تبد وزارة أمزازي أي استعداد جدي للتعاطي معها.

  و طالب نور الدين مضيان رئيس الفريق نفسه و عضو اللجنة التنفيذية لحزب علال الفاسي اليوم بأخذ الكلمة لتناول موضوع أساتذة الزنزانة 9 أمام نواب الأمة، و هو الطلب الذي وجهه القيادي الاستقلالي إلى الحبيب المالكي رئيس مجلس النواب في إطار جلسة الأسئلة الشفوية.

و يأتي دخول الاستقلاليين على خط قضية أساتذة “غوانتانامو” كما يصفون أنفسهم،بعد أن نجحت وساطة الحزب ذاته في تقريب وجهات النظر بين أساتذة التعاقد و وزارة التربية و التكوين ما أسفر عن عودة هؤلاء إلىالأقسام مطلع الأسبوع الماضي.

  و فضلا عن الترقية الفورية إلى السلم 10 بأثر رجعي مالي و إداري منذ موسم 2012-2013، يطالب أساتذة الزنزانة 9 بعد اشتغالهم أزيد من12سنة في هذا السلم، بتمكينهم من اجتياز امتحان الدرجة الأولى، وفتح باب الترشيح لمباريات الولوج إلى مسلك الإدارة التربوية والتفتيش أمام الأساتذة غير الحاصلين على الإجازة. كما يطالبون برفع كافة أشكال الإقصاء والتمييز ضدهم، مع تيسيير عملية تسجيلهم في الجامعات لمتابعة الدراسة.

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى