منوعات

في عز أزمة القناة الثانية 2M سيطايل تطلب المغادرة الطوعية

حقائق24

يرتقب أن تغادرسميرة سيطايل مديرة الأخبار بالقناة الثانية 2M منصبها، في غضون القريب المنظور، نحو وجهة أخرى تليق بالصحافية و مديرة الأخبار التي حملت لقب ” المرأة الحديدة” داخل القناة الثانية.

 و تفيد الأخبار القادمة من دهاليز القناة أن سميرة سيطايل قد وضعت بالفعل ملفا للاستفادة من المغادرة الطوعية، لدى إدارة 2M ، وإذا ما تم قبوله فستنهي سيطايل مسارا إعلاميا طويلا أمتد لسنوات عديدة ، بوأها مكانة كبيرة في الأوساط الإعلامية و مكنها من نسج شبكة علاقات نافذة مع عدد من سامي الشخصيات المغربية والدولية.

وموازاة لتواثر الأنباء عن مغادرة سيطايل للقناة الثانية و التأكيد على أنها تقدمت في مناسبات سابقة بأكثر من طلب للمغادرة الطوعية، يجري الحديث عن قرب إسناد منصب رفيع لـ”المرأة الحديدية”، إذ يمكن أن يتم تعيينها سفيرة للمغرب لدى فرنسا لتخلف شكيب بن موسى المعين حديثا كرئيس للجنة ” المخطط التنموي الجديد”، أو تعيينها على رأس وكالة المغرب العربي للإنباء خلفا لخليل الهاشمي الذي بلغ سن التقاعد.

وتأتي مغادرة سيطايل للقناة الثانية في وقت تجتاز فيه هذه الأخيرة صعوبات مالية أدخلتها في خلافات حادة مع إدارة القمر الصناعي نايلسات الذي تبث عبره برامج  2M Monde.

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى