تقنية

فيسبوك يتيح كسب المال لمستخدمي البث المباشر

تخطط شركة فيسبوك للسماح للمستخدمين بربح مبالغ مالية مقابل تقديم البث المباشر، وذلك مع التوجه المتزايد للشركات والفنانين إلى آليات البث المباشر عبر الإنترنت خلال فترة انتشار الوباء، مما يوفر طريقة جديدة للاستثمار عبر المنصة، حسب ما أعلنته الشركة.

وقالت الشركة في إعلان الخدمات: “نخطط للسماح للصفحات بتحصيل مبالغ مالية مقابل الوصول إلى الأحداث باستخدام مقاطع فيديوهات البث المباشر على فيسبوك، المتضمنة الفصول الدراسية والمؤتمرات المهنية والمسرحيات والحفلات الموسيقية، وذلك لدعم صناع المحتوى والشركات الصغيرة”.

ولم تقدم الشركة أي معلومات إضافية باستثناء أن الخدمة ستصل خلال الأسابيع المقبلة.

وليس هناك تاريخ محدد للوقت الذي ستظهر فيه هذه الميزة لأول مرة على فيسبوك.

وأشارت “آي أي تي” إلى أنه “لا توجد أيضًا معلومات بشأن أي قيود محتملة على الأحداث المدفوعة، أو وجود حد لمقدار ما يمكن للفنان تحصيله، أو ما إذا كانت فيسبوك ستتقاضى رسومًا أو نسبة مئوية بخلاف أنها ستكون متاحة للصفحات فقط، وليس الملفات الشخصية”.

وأعلنت الشركة أيضًا أنها ستوسع نظام التبرع بالمال ليشمل الموسيقيين، حيث يمكن للفنان أن يتلقى المال عندما يرسل المستخدمون له نجمة، علماً أن كل نجمة سعرها 0.01 من الدولار.

وباتت فيسبوك، إلى جانب منصتها انستغرام لايف، المنصة الأساسية للموسيقيين الذي استبدلوا الحفلات بالبث المباشر، مع انتشار الوباء وتطبيق سياسات التباعد الاجتماعي في جميع أنحاء العالم، ما أدى إلى إلغاء معظم حفلاتهم. ويذكر أنه لم يقم الموسيقيون بهذه الخطوة بنية كسب المال، إذ لم تكن هذه لخدمة موجودة.

وتابع الموقع أنه “في حين أن البث المباشر ما يزال في مراحله الأولية كمجال عمل، فقد وجد الموسيقيون طرقًا أخرى لتحقيق الدخل منه والتواصل مع المعجبين، ويبدو أن هناك المزيد من الطرق في المستقبل القريب مع استمرار سريان أوامر التباعد الاجتماعي المفروضة بسبب الفيروس بدون وجود تاريخ واضح لإعادة إحياء الحفلات مرة أخرى”.

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى