مجتمع

بعد الضجة .. منحة سنوية ومقر جديد لجمعية رعاية الصم بأكادير

حقائق24

اتفق أعضاء المجلس الجماعي لمدينة أكادير مع جمعية حماية ورعاية الصم وجمعية ارض الاطفال، في اجتماع ترأسه الوالي، بمقر ولاية جهة سوس ماسة أمس السبت، 26 يونيو الجاري، على تخصيص المركب التجاري والسياحي والسوسيو ثقافي اغروض كمقر للجمعية ارض الاطفال وجمعية حماية ورعاية الصم كحل مرحلي.

وأكد محضر الاتفاف، توصلت “حقائق24″  بنسخة منه، على تسليم المقر المذكور بحي اغروض الى الجمعتين المذكورتين دون غيرهما، ودون اي تدخل مستقبلي في تخصيص جزء منه لجمعية اخرى ولو كان نشاطها موافقا او مماثلا للانشطة المسطرة في القانونين الاساسين.

وأوضح ذات المحضر انه تم توفير وسيلة خاصة لمستفيدي ومستخدمي جمعية ارض الاطفال، وذلك باعتبار ان المقر المخصص يبعد بكثير عن وسائل النقل العمومي.

كما تم الاتفاق على منحة سنوية تتلائم وحجم الخدمات التي تقدمها الجمعيتان ويتم ادراجها بجدول اعمال الدورة الاستثنائية لشهر يوليوز 2021.

وأشارت الاتفاقية أن جماعة أكادير ستتكلف بتغطية مصاريف الماء والكهرباء والهاتف، بالاضافة الى برمجة منح التسير لتستفيد منها الجمعيتان مم منح المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، وكذا احداث مرافق صحية تتلائم مع عدد المستفيدين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى