مجتمع

مغاربة مليلية يحتجون ويناشدون الملك لفتح الحدود

متابعة

نظم المئات من المغاربة بمدينة مليلية المحتلة وقفة احتجاجية للمطالبة بفتح الحدود مع المغرب، وتمكينهم من العودة إلى أسرهم، خاصة مع اقتراب عيد الأضحى.

واحتشد حوالي 500 مواطن مغربي، أمس الأحد، أمام المعبر الحدودي بني نصار، لمطالبة السلطات بفتح الحدود التي لا تزال مغلقة في وجههم منذ 15 شهرا، بسبب فيروس كورونا.

ورفع المحتجون عددا من الشعارات التي تطالب بحل مشكل الحدود، والسماح لهم بزيارة أهلهم في المغرب، بعد أزيد من سنة على محاصرتهم في المدينة المحتلة.

وناشد المحتجون، ومن بينهم عائلات بأكملها، على بعد أمتار من الأراضي المغربية، الملك محمد السادس بالسماح لهم بزيارة أهلهم، والاحتفال رفقتهم بعيد الأضحى.

وأشار المحتجون إلى أن فتح الحدود سيمكنهم من الوصول إلى أسرهم بعد دقائق قليلة، وإلا يتعين عليهم الذهاب إلى إسبانيا، ومنها إلى مدينة الناضور، بعد إجراء اختبار “PCR”، مما سيؤدي إلى مضاعفة المصاريف.

ويأتي الاحتجاج استجابة لدعوات تم نشرها على نطاق واسع في مواقع التواصل الاجتماعي، من أجل المطالبة بفتح الحدود، وذلك في احترام تام للإجراءات الصحية اللازمة، على غرار المغاربة الذي يدخلون إلى أرض الوطن من بلدان أخرى.

وإضافة إلى الوقفة الاحتجاجية، يطالب المئات من المغاربة في كل من سبتة ومليلية المحتلتين، عبر عريضة إلكترونية بفتح الحدود، واعتبار عبورهم إلى المغرب عبورا إنسانيا للمواطنين القاطنين بسبتة ومليلية.

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى