رياضة

تتويج “وصال الشربني” بطلة للمغرب في رياضة الشطرنج

ياسين حمامي

توجت البطلة وصال الشربني في البطولة الوطنية المدرسية المقامة يوم الثلاثاء 8 فبراير 2022 بمدينة مكناس حيث حازت على الرتبة الأولى وطنيا وتأهلت إلى البطولة العالمية المدرسية، بعد فوزها بالمرتبة الأولى في الإقصائيات الإقليمية و الجهوية المقامة بمؤسسة الإمام البخاري بالدشيرة الجهادية أيام 25 و 26 يناير 2022.

ويرجع الفضل في تألق هذه البطلة العالمية لنادي المجد الرياضي للشطرنج إنزكان الذي سهر على تكوينها خلال مسارها الرياضي ونخص بالذكر الأستاذ الفاضل و المدرب الوطني علي أبو الفضل وكذلك المكتب المسير لنادي المجد الرياضي إنزكان على رأسهم السيد الفاضل : رئيس النادي السيد إسماعيل أفتاح وكذلك دعم الأسرة الدائم للبطلة في كل المنافسات الرياضية مما إنعكس إيجابا في التفوق على المستوى الدراسي في شعبة العلوم الرياضية.

للإشارة فإن هذه هي المشاركة الثانية لها في بطولة العالم المدرسية ففي السنة الماضية شاركت مع أبطال النادي الأخرين مع المنتخب الوطني للشطرنج حيت حققت وصال الشربني الرتبة 19 عالميا و هدى الشربني الرتبة 24 عالميا في البطولة #isfsports العالمية.

وللتذكير فإن نادي المجد الرياضي للشطرنج إنزكان تأسس منذ سنة 2016 ويرجع له الفضل في تكوين الشباب على مستوى مدينة إنزكان وتمثيل المدينة في المنافسات الوطنية والمحافل الدولية .
فهنيئا لأكاديمية سوس ماسة للتربية والتعليم بهذا التتويج وكذلك ثانوية المتنبي تراست إنزكان .

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى