مجتمع

توقف خدمات نقل النساء الحوامل بإقليم طاطا نحو المستشفى يهدد حياتهن للخطر

قررت هيئة الجمعية الإقليمية في طاطا توقيف خدماتها من أجل نقل النساء الحوامل اعتبارا من يومه الخميس 28 أبريل الجاري، على خلفية عدم استجابة عدد من الجماعات الترابية بالإقليم لدعواتها من أجل عقد اتفاقيات الشراكة معها تهم نقل النساء الحوامل من مراكز هذه الجماعات في اتجاه المستشفى الإقليمي للولادة، ولعدم قدرتها على تدبير تكاليفها”.

وأوضحت الهيئة، في بلاغ لها، توصل به موقع “حقائق24“، أنها تحملت منذ سنة 2019، مصاريف نقل النساء الحوامل نحو المستشفى الإقليمي من أجل ولادة النساء، والتي بلغت إلى حدود كتابة البلاغ 280000 درهم (أي 28 مليون سنتيم)”.

ونبهت الهيئة، وفق بلاغها، إلى أنها “راسلت كل الجماعات الترابية بإقليم طاطا من أجل دراسة إمكانية تقديم دعم لتسييرها، غير أن الاستجابة لم تلق سوى من ثلاث جماعات ترابية فقط، وهي “أقا” و”أديس”، وأين وابلي”، فيما باقي الجماعات السبعة عشر التزمت الصمت”.

وأكدت الهيئة على أن المجلس الإقليمي لطاطا هو الآخر لم يقدم مساهمته في ميزانية تسير الجمعية. وهو ما يحتم عليها ايقاف مساهمتها في نقل النساء الحوامل اعتبارا من اليوم الخميس 28 أبريل 2022.

وقبل توقيف الخدمة، كانت الهيئة تباشر عملية نقل النساء الحوامل مجانا من الجماعات الترابية صوب مصلحة الولادة بالمستشفى الإقليمي لطاطا.

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى