وكالات

#هاشتاغ إلا رسول الله يتصدر “تويتر” رفضا للإساءة الهندية

تصدر وسم “#الا_رسول_الله_يا_موديقائمة الهاشتاغات الاكثر تفاعلاً على موقعتويترفي عدد من الدول العربيةوالإسلامية إحتجاجا على التغريدات المسيئة للنبي محمد (ص) التي نشرها المتحدث الرسمي باسم حزببهاراتياجاناتاالحاكم في الهند الذي يتزعمه رئيس الوزراءناريندرا مودي“.

 

وكتب السياسي الهندي في تغريدة على حسابه الرسمي على تويتر متسائلاً عن سبب زواج النبي محمد (ص) من السيدة عائشة وهي لم تبلغ حينها عشر سنوات، ما أثار موجة غضب واسعة بين رواد التواصل في العالمين العربي والاسلامي، وسيلا من الإدانات معتبرين كلام المسؤول الهندي تجاوز للخطوط الحمراء، مؤكدين أن الاساءة تأتي امتدادًا لسياسة رئيس الوزراء ناريندرا مودي العنصرية ضد المسلمين، مستنكرين تصاعد حالة الكراهية ضد الإسلام والمسلمين في الهند، قائلين إنها تسير على خطى فرنسا في تعزيز الإسلاموفوبيا والعداء.

الأمين العام للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، علسي القرة داغي، علق على وسم “#الا_رسول_الله_يا_مودي” قائلا: “إلا رسول الله يا مودي انطلق هذا الوسم عقب تغريدة اعتُبرت مسيئة للنبي محمد نشرها المتحدث الرسمي باسم حزببهاراتيا جاناتا الحاكم في الهند الذي يتزعمه رئيس الوزراء ناريندرا مودي.. بدورنا نقول: جنونكم وخفة عقلكم وداعشيتكم الهندوسية لا تمس إلا نفوسكم المريضة.. مقام نبينا دون عقدكم”.

العالمنبض السوشيال

 

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى