رياضة

الحكم بالحبس النافذ على نجم الكرة الجزائري رابح مادجر

متابعة

أدانت محكمة جزائرية اليوم الخميس 09 يونيو 2022، اللاعب الدولي السابق رابح ماجر وشريكه (م.ابراهيم ) بـ 6 أشهر حبسا نافذا وغرامة مالية نافذة قدرها 100 ألف دينار جزائري، وذلك عن جنحة التصريح الكاذب وبراءتهما من باقي الجنح وهي النصب وجنحة التزوير واستعمال المزور وانتحال الصفة.

كما أصدرت المحكمة  حكما يقضي بإلزامهما أن يدفعا للطرف المدني وهي الوكالة الوطنية للإشهار مبلغ 500 ألف دينار عن كافة الاضرار .
وفي 02 يونيو 2022، التمس وكيل الجمهورية بمحكمة الجنح بسيدي امحمد بالجزائر العاصمة، عقوبة 18 شهرا حبسا نافذا بحق اللاعب الدولي السابق رابح ماجر في قضية الاستفادة من “الريع الاشهاري”.

وخلال جلسة المحاكمة التي جرت اليوم الخميس، التمس ممثل الحق العام أيضا نفس العقوبة بحق شريك رابح ماجر المدعو  مسلم بن ابراهم.

كما التمس ممثل الحق العام، إعادة تكييف الوقائع الى جنحة الشروع في النصب مع الإبقاء على باقي التهم والمتمثلة في التزوير واستعمال المزور، التصريح الكاذب والنصب.
فيما التمس دفاع الوكالة الوطنية للنشر والاشهار تعويضا بقيمة 4 ملايين دينار واسترجاع مبلغ الكفالة.

وحسب ملف القضية، فإن رابح ماجر استفاد من صفحات إشهارية من الوكالة الوطنية للنشر والإشهار بطريقة غير قانونية لصالح جريدة رياضية تسمى البلاغ، التي كان يملكها في وقت سابق قبل أن تتوقف ويتم حل الشركة.

ويتابع اللاعب السابق رفقة شريك له بتهم تتعلق بالنصب والإحتيال وانتحال صفة والإقرار الكاذب والتزوير وإستعمال المزور.

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى