وضعية كـ ـارثية تهدد مدرسة تزكة بجماعة بوعروس ضواحي تاونات

المهدي النهري

تحوّلت مدرسة تزكة الواقعة بجماعة بوعروس التابعة للنفوذ الترابي لإقليم تاونات، إلى شبه بناية مهجورة؛ فنوافذها لم تعد صالحة ويدخلها الريح من كل جهة، أن سقفها تتقطر منه مياه الأمطار، ما بات يهدد حياة التلاميذ المقبلين على ولوج هذه البناية.

وعبّرت ساكنة الجماعة المذكورة، في تصريحات متطابقة لحقائق24، عن استيائها للوضعية الكارثية لهذه الوحدة الدراسية، التي تحولت إلى أطلال ولم تعد تشبه مؤسسة تعليمية عمومية خلال السنوات الأخيرة، مشيرة إلى أن الوحدة ذاتها تعود إلى عقود من الزمن وهي من البناء المفكك.

الساكنة المحلية المتضررة من الوضعية الحالية لهذه المؤسسة، أكدت أن سقف هذه الأخيرة تتقطر منه مياه الأمطار في موسم الأمطار والمياه رسمت خرائط على السقف والجدران، مشيرا إلى أن النوافذ والأبواب مكسرة وأجزاء من السقف متطايرة، مشددا على أن الوضعية الحالية تستوجب تدخل الوزارة المعنية لمعاقبة المتهاونين، وفق تعبيره.

وطالبت فعاليات محلية، عامل الإقليم بإيفاد لجنة إقليمية للوقوف على ما وصفه بالحالة الكارثية للمؤسسة ذاتها، مشيرا إلى أنها باتت منسية وتساهم بنيتها التحتية المهترئة في الهدر المدرسي، كما شددو على أن الوحدة المدرسية ذاتها لم تعد صالحة لاستقبال التلاميذ كونها مهددة بالسقوط في أية لحظة، وفق تعبيرهم .

 

أترك تعليقا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *