لأسباب تقنية الشركة المكلفة بتهيئة مدخل تاونات تنسحب و تترك 10 ملايير في مهب الريح

المهدي نهري

كشفت معطيات جديدة عن تسبب مشاكل تقنية في انسحاب الشركة المكلفة بتهيئة المدخل الجنوبي لمدينة تاونات بعد توقف الورش في أكثر من مناسبة لأسباب متعلقة أساسا بخلل في الدراسات التقنية لمشروع تهيئة و تأهيل المدخل الرئيسي للمدينة من الجهة الجنوبية .

و سبق أن توقفت الشركة عن الأشغال لأسباب حددتها مصادرنا في “أسباب تقنية” ، و كان عامل إقليم تاونات صالح دحا قد عقد إجتماعا يوم الخميس 23 ماي 2024 دام لساعات جمعه بالشركة المكلفة و برئيس المجلس الجماعي لإيجاد حل و إستئناف الأشغال .

و حسب مصادر “حقائق24 “،  فإن الإجتماع خلص إلى تقليص عمق الحفر الخاص بتطهير السائل و مياه الأمطار من 4 أمتار إلى 2 أمتار مع التوصية بإستغلال طبيعة مدخل المدينة الذي سيساعد على الانسيابية في تدفق المياه . الا انه و يعد أشهر عدة بقيت الأشغال متوقفة .

و كشفت مصادرنا أن الدراسة المصادق عليها فيما سبق هيا الحاجز أمام إستئناف الأشغال بهذه المعايير الجديدة لكونها تحمل في دفتر التحملات الحفر في عمق 4 أمتار و إستعمال أنابيب بلاستيكية عوض الأنابيب الإسمنتية .

وتجدر الإشارة أن تكلفة المشروع في شطرها الأول تصل إلى 10 مليار و 700 مليون سنتيم و تتكون من شركاء جماعة تاونات وعمالة إقليم تاونات ومجلس إقليم تاونات، ووكالة تنمية الأقاليم الشمالية، ومديرية الإسكان و التجهيز ومديرية الجماعات المحلية بوزارة الداخلية.

أترك تعليقا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *