قرار وزاري يضرب بالإجازة عرض الحائط .

حقائق24 – حسن جيدا

جميل جدا أن تحظى بمنصب تحقق فيه ذاتك وتبرز فيه تجربتك المهنية كما تأمن فيه مستقبلك بفضل الشواهد التي حصلت عليها تخول لك الحق في اجتياز ايت مبارة وطنية حسب الخصص المطلوب.

حق ضمنه لنا الدستور  لكن عندما نرى مثل هذه المذكرات الصادرة من وزارة وصية بالقطاع والتي تعمل على إقصاء أصحاب الإجازة .مع الاعتماد على شهادة التأهيل التربوي المسلمة من طرف المراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين  فإن الوزارة المعنية لا تعترف بتاتا بخريجي الجامعات المغربية مما اعتبره متتبعون خرقا سافرا  للدستور وكأن هذه الحكومة تعيش في زمن غير زماننا. فإن كان الأمر كذلك فماهي مصداقية الإجازة حسب رأيكم؟

وما زاد الطين بلة هو أن هؤلاء الذين تكونوا بتلك المراكز التي ذخلوا إليها بالمباراة. وإن تخرجوا لابد لهم من اجتياز مبارة أخرى …..؟ تعقيدات وصفت بالكثيرة خصوصا مع قلة المناصب التي توفرها الوزارة لإن لم نقل إنعدامها في بعض التخصصات لا لشئ سوى تعقيد المسألة على الحاصلين على شواهد الإجازة من الجامعات المغربية التي يلجها عموم الشعب .

wizara2

تعليق 1
  • حكومة ارهابية فاشية همها الوحيد والاوحد هو خوصصة ما يمكن خوصصته في أفق الخوصصة الشاملة في جل لاالقطاعات الحيوية, إنها حكومة المنافقين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *