أيت ملول : سكان حي الأمل بدون ماء و لا كهرباء …. ولا الحياة لمن تنادي

حقائق24

حسن جيدا

الماء عنصر أساسي للحياة، وبدونه يشقى الإنسان…. اعتدنا أن نسمع بأن منطقة نائية في الجبل تعاني من انعدام الماء أو الكهرباء. أو المستشفى وغيرها من الأشياء الأساسية لتحقيق مستوى مقبول للعيش.فالله وحده يعلم بمدى المعاناة وقسوة الحياة التي يعيشون فيها.
لكن الغرابة في الأمر عندما نسمع بأن في المجال الترابي لبلدية آيت ملول هناك أسر لا ماء ولا كهرباء لديها .أسر أقصيت من حقها الدستوري في الاستفادة من الربط  بالماء والكهرباء بدعوى عدة توفرهم على سكن مرخص بل سكن عشوائي شيد إبان ازمة الربيع العربي سنة 2011 .
صرخت أطلقت في الندوة التي نضمها الفرع الإقليمي لحزب التقدم الاشتراكي لانزكان آيت ملول .وبحضور الوزيرة المنتدبة المكلفة بالماء والبيئة  شرفات أفيلال . حيت أعطيت الكلمة لنساء يقطنون بحي الأمل بايت ملول. كانت كفيلة للكشف عن حقائق يندى لها الجبين وصمة عار على جبين المجلس البلدي.
الاسر و السكان المتضررون كما جاء علىلسانهم أكدوا أنهم  طرقو جميع الأبواب من أجل تسوية ملهم المطلبي .لكن لا حياة لمن تنادي. هذه الأسرة المتضررة تلجأ إلى شراء الماء (سيتيرنات). تتناوب الأسر على شرائها بمعدل 200 لتر كل ثلاث أيام .
و يطالب سكان الحي المذكور من المجلس البلدي تسوية وضعهم و اعطاء الأهمية المطلوبة لملفهم المطلبي .
أترك تعليقا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *