إحتدام الصراع الإنتخابي بسبب طريق سيار “وهمي” بين الأغلبية والمعارضة بتاونات

proget3

حقائق24- متابعة

ذكرت مصادر إعلامية بأن إقليم تاونات يعيش هذه الأيام على صفيح  ساخن بسبب الصراع بين الأغلبية والمعارضة منذ أزيد من شهرين، بين منتخبين عن الأغلبية والمعارضة، حول مشروع إنجاز طريق سيار يربط الإقليم بمدينة فاس، يقول منتخبي الأغلبية، انه سيبرمج في ميزانية 2017، بناء على وعد لوزير التجهيز والنقل.

وتضيف ذات المصادر في أحد تقاريرها الإعلامية بأن منتخبي حزب “الاستقلال”،إتهموا أحزاب الأغلبية باستغلال المشروع للترويج والتسويق الانتخابي، لأحزاب الحكومة في المنطقة.

وينتقد منتخبي حزب “الاستقلال”، في المنطقة، ما قالوا عنه “استغلال”،  برلمانيين ووزراء في الحكومة “الإشاعات” لكسب ثقة المواطنين في المراحل الأخيرة من عمر الحكومة.

وبالمقابل، دافع عدد من مرشحي حزب المصباح  “العدالة والتنمية”، حسب ما أوردته منابر إعلامية وطنية  عن موقفهم من المشروع وأكدو بأن الأمر يتعلق بمشروع طريق سريع سيربط في المستقبل القريب مدينة تاونات بمدينة فاس، مؤكدين في الوقت نفسه بأنهم قد سبق أن جالسوا الوزير الرباح، وقدموا له مقترحا بشأن إنجاز طريق سريع يربط تاونات بفاس، وأنه لا علاقة للمشروع بالانتخابات أو المزايدات السياسية”.

من جانب اخر لازالت الساكنة تطالب منذ سنوات، بضرورة إنجاز طريق سريع يربط الإقليم بمدينة فاس، ويجنب المسافرين حوادث السير، التي أضحت تقتل العشرات بسبب المنعرجات الخطيرة، وضعف الصيانة والترميم.

وكانت الحكومة، عبر وزير النقل والتجهيز، قد وعدت بانجاز المشروع، ولم توف بالوعد اللهم بعض الأنباء التي سبق وتم الترويج لها في الاونة الاخيرة من المجالس المنتخبة دون تنفيذه لحدود اليوم.

أترك تعليقا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *