إستئنافية أكادير تستدعي المتهمين بالإعتداء على صحافي

istiaanaf agadir

حقائق24

أحمد النجم

يمثل اليوم الإثنين أمام النيابة العامة محكمة الإستئناف بأكادير العناصر المتهمة بالاعتداء والتسبب بعاهة دائمة على مستوى العين اليسرى للصحافي محمد الفقير المختص في قضايا وشؤون الصحراء المغربية .
وحسب مصدر متابع لملف القضية التي تعود أطورها إلى 25 يوليوز الفارط فإن المركز القضائي للدرك الملكي بتيزنيت أجراء تحريات في موضوع الإعتداء الذي يتهم فيه ستة أشخاص ، وأن أحد المتهمين غادر التراب المغربي في إتجاه كندا بالرغم من إستدعائه من طرف الضابطة القضائية .

وأضاف ذات المصدر بأن الصحافي محمد الفقير يعاني من ألم دائم على مستوى العين اليسرى حرمه من نعمة النوم المريح وفقده لقوة البصر بنسبة 80 في المائة على مستوى ذات العين وهو يعبر عنه في الفصل 410 من القانون الجنائي المغربي بالعور .

وكان محمد الفقير قد نشر على صفحته الرسمية بموقع التواصل الإجتماعي فيسبوك تدوينة أكد فيها أنه مصر على متابعة المتهمين أمام القضاء ، وهي التدوينة التي لقت تفاعلا كبيرا على صفحات الفيسبوك حيث عبر العديد من النشطاء عليه عن دعمهم الكامل له ومطلبتهم بأن تأخذ العدالة مجرها الكامل .

وللتذكير فالصحافي محمد الفقير هو أيضا مستشار إعلامي لمرصد الدراسات والابحاث الصحراوية الذي مقره مدينة العيون كما أنه يوجد على رأس فريق يحضر لمشروع إعلامي إقتصادي كبير موجه من الصحراء المغربية إلى العالم والذي من المقرر أن تعطى له الإنطلاقة الرسمية بمناسبة المسيرة الخضراء .كما أن ذات الصحافي سبق وأن تعرض مرتين إلى إعتداءات من طرف عناصر محسوبة على الإنفصالين .

أترك تعليقا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *