عامل عمالة إنزكان أيت ملول يزور فنانا امازيغيا أصيب بوعكة صحية مفاجئة

IMG-20170125-WA0009

قام حميد الشنوري عامل عمالة انزكان صباح اليوم بزيارة للفنان حسن العاتي الذي يرقد بالمستشفى الاقليمي بانزكان بعد إصابته بوعكة صحية مفاجئة.

من جهة اخرى ذكرت مصادر مطلعة على أن عامل الاقليم أعطى تعليماته الى مندوب الصحة ومدير المستشفى لتتبع حالته الصحية أولا بأول،هذاو أكد الفنان حسن العاتي على أو وضعيته الصحية تجاوزت مرحلة الخطر أن أموره بخير وأن صحته في تحسن .

تجدر الإشارة بأن  مجموعة أيت العاتي التي يمثل الفنان حسن  أحد روادها المبدعين    تنتمي إلى عائلة “أيت العاتي” وهي من بين العائلات المعروفة   بمنطقة المزار، المعروفة بحبها للفن والإبداع الأمازيغي إذ اختارت المجموعة ،اٍسم العائلة بتبنيه للمجموعة الموسيقية التي يترأسها  الفنان حسن العاتي المزداد سنة 1957 بمنطقة المزار – أيت ملول بمدينة اكادير وطانت البدايات الأولى للمجموعة الفنية المذكورة  سنة 1972 تحت اسم مجموعة “لحباب” ثم مجموعة “امرجان ” ليستقر الاسم على ايت العاتي، و تأثرت المجموعة كثيرا باغاني روايس” قبيلة “أشتوكن”، الذين داع صيتهم في تلك الحقبة ،من أمثال سعيد أشتوك ، بوبكر أنشاد ،الرايس بيهتي… وغيرهم. وهو ما يلاحظ من خلال اداء مجموعة” أيت العاتي”، لتراث هؤلاء الروايس . تتميز موسيقى المجموعة ، بالإيقاع السريع، والعزف الموسيقي المتميز، و الذي يعتمد على الخفة ، السرعة و الاتقان ، على آلتي البانجو و التي يعزف عليها رئيس المجموعة حسن العاتي و القيتارة من تخصص عبد الله العاتي و الذي يعتبر ملك هذه الاله بسوس .

أترك تعليقا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *