إنفراد .. رئيس الحكومة يحل بأكادير يوم الجمعة وهذا جدول أعمال الزيارة المفصل

حقائق 24 _

حصلت جريدة “حقائق 24 ” من مصادر مطلعة على جدول أعمال الزيارة الرسمية التي سيقوم بها رئيس الحكومة رفقة الوفد الوزاري المرافق له لمدينة أكادير يومي الجمعة والسبت المقبلين بتعليمات من الملك.

إذ من المقرر أن يجتمع كل من رئيس الحكومة سعد الدين العثماني رفقة الوفد الرسمي المرافق له بكل من والي الجهة ورئيس المجلس الجهوي ومدراء المؤسسات العمومية بإقامة الوالي مباشرة بعد وصول الوفد الحكومي يوم الجمعة المقبل. وسيخصص هذا الاجتماع لتدارس وضعية الأوراش الكبرى بالجهة ونسبة تقدم إنجاز أهم الاتفاقيات والبرامج التنموية ليختتم بتقديم المقترحات والحلول الكفيلة بتحقيق طفرة تنموية بالجهة ثم تحديد توجهات سير أشغال الورشة الجهوية التي ستعقد يوم السبت سادس أكتوبر الجاري.

حيث تمت برمجة لقاء سيجمع ابتداء من الساعة العاشرة صباحا وإلى غاية الثانية بعد الظهر كلا من رئيس الحكومة والوفد المرافق له مع كل من والي الجهة ورئيسها وعمال الأقاليم ورؤساء مجالسها الإقليمية علاوة على رؤساء الجماعات المحلية ورؤساء المصالح الخارجية الجهوية ورؤساء الغرف المهنية وبعض فعاليات المجتمع المدني وممثلي القطاع الخاص. وسيعرف هذا اللقاء تقديم الوالي لعرض حول التشخيص التنموي الجهوي والتوجهات الكبرى، فيما سيقدم رئيس الجهة عرضا آخر حول مخطط التنمية الجهوية يليهما نقاش مفتوح وتعقيبات الوزراء. ليختتم اللقاء ببرقية ولاء مرفوعة للملك.

فيما ستخصص الفترة المسائية لعقد جلسة عمل ستجمع بمقر الجهة بين رئيس الحكومة والوفد المرافق له مع والي الجهة وعمال العمالات والأقاليم ومكتب المجلس الجهوي ورؤساء الفرق ورؤساء اللجان ومدراء المؤسسات العمومية ورؤساء المصالح الجهوية وذلك ابتداء من الساعة الرابعة عصرا إلى غاية السادسة مساء.

أترك تعليقا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *