أسفي .. افتتاح سوق “البركة “رغم الاعتراض على مواصفاته

حقائق24/أسفي

    أشرفت السلطات المحلية اليوم على افتتاح سوق نموذجي لفائدة الباعة المتجولين بحي الكورس جنوب أسفي وسط اعتراضات واضحة من طرف المستفيدين.

  و شرعت السلطات في تمكين المستفيدين من سوق ” البركة “وسط إجراءات أمنية وصفت بـ“المشددة” بعد أن كان عدد من الباعة الجائلين قد تظاهروا أمس احتجاجا على منعهم من الاستفادة من إحدى القاعات العمومية لعقد جميع عام لفيدراليتهم التي تضم عددا من الجمعيات.

  كما عبروا عن اعتراضهم على مواصفات السوق ذاته و التي جعلته بحسبهم مشوبا بعيوب كثيرة منها قصر علو السور الخارجي الذي سيسهل عمليات القفز إلى الداخل مع ما يمكن أن ينجم عن ذلك من سرقات. و اعتماد مواد هشة للسقوف لا تحمي،وفق تعبيرهم، من حر و لا من قر.

 و اعتبر متحدثون باسم فيدرالية جمعيات تجار الأسواق بأحياء جنوب أسفي أن سوق ” البركة” النموذجي المشيد في إطار مشاريع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية،غير مكتمل التجهيز،حيث أن الأشغال تنتظر أجزاء منه، داعين في نفس الوقت إلى فتح باب آخر للسوق لأنه لا يعقل بحسبهم أن يتوفر السوق على باب واحد فقط.

يمتد هذا السوق على مساحة 1800 مترا مربعا، ويهدف حسب مصادر رسمية،إلى تحسين ظروف ممارسة التجارة وتوطين الباعة المتجولين والقضاء على المحلات التجارية العشوائية وتحرير الطرق و الفضاءات العامة وتأهيل المناظر الطبيعية الحضرية.

   و قد استفاد من هذه العملية حوالي 127 بائع متجول، منها 103 في صنف الأواني ومواد التنظيف و 24 في صنف الملابس ومواد التجميل، غير أن فيدرالية جمعيات التجار و الباعة الجائلين، لا تخفي إقصاء عدد من المستحقين للاستفادة و أبدت استعدادها للدفاع عنهم إلى حين إنصافهم.

أترك تعليقا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *