سلطات طنجة تشرع في وضع حواجز إسمنتية لعزل أحياء المدينة تفاديا لإنتشار كورونا

سليم ناجي / طنجة

علم موقع ” حقائق24″ أن السلطات العمومية بمدينة طنجة شرعت منذ الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء، في تنزيل إجراءات صارمة لتقييد حركة تنقل المواطنين بمديمة البوغاز، وذلك على خلفية ظهور بؤر لإنتشار الفيروس بمجموعة من الأحياء، والتي ساهمت في ارتفاع عدد الإصابات بالفيروس كورونا.

وحسب مصدر مقربة فإن اجتماعات مكثفة انعقدت بمقر ولاية جهة طنجة – تطوان – الحسيمة، أسفرت عن مجموعة من القرارات تروم تشديد المراقبة و التحكم في حركية و تدفق المواطنين خاصة في الأحياء التي سجلت بؤر لإنتشار الفيروس خاصة منطقة بني مكادة نظرا لحتضانها مجموعة من البؤر العائلية وتسجيلها اكبر نسبة اصابات بالمدينة.

وحسب مصادر مطلعة، فإن العزل الذي شرعت في تطبيقه السلطات، اليوم، عن طريق تثبيت مجموعة من الحواجز الاسمنتية، سيهدف الى عزل المنطقة لتفادي انتشار الفيروس.

وأكدت المصادر ذاتها، أن الإقفال سيهم المنطقة بأكملها، على أن يتم تخصيص معبرين فقط من اجل الدخول والخروج، والذي سيكون متسما بالصرامة من طرف الاجهزة الأمنية.

ومن بين الأحياء التي تدخل في النطاق الجغرافي لمنطقة بني مكادة، والمشمولة ايضا بقرار العزل، المرس الجيراري بيرشيفا وبني ورياغل وكذا سيدي ادريس وبنديبان وأحياء اخرى.

وأشارت المصادر، الى أن هذا العزل استهدف منطقة بني مكادة نظرا لحتضانها مجموعة من البؤر العائلية وتسجيلها اكبر نسبة اصابات بالمدينة.

ومن جملة القرارات التي أسفرت عنها الإجتماع كذلك منع المواطنين الحاملين للرخص الإستثنائية الخاصة بالتسوق من التنقل بعيدا عن مقر سكانهم، حيث تمت مطالبتهم أثناء مرورهم بالحواجز الأمنية بالعودة للتسوق بأحيائهم.

وكذا إلزام سيارات الأجرة بالمدينة بالتوقف عن العمل عند الساعة الخامسة مساء عوض الساعة السابعة مساء المعمول بها حاليا.
هذا، وتجدر الإشارة إلى أن إجمالي عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا بمدينة طنجة، بلغ 688 حالة مؤكدة، فيما ارتفعت حصيلة الحالات التي تماثلت للشفاء إلى 164 حالة، بعد تسجيل 18 حالة شفاء جديدة، وذلك وفق آخر تحيين للمديرية الجهوية للصحة بطنجة.

أترك تعليقا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *