قضايا ومحاكم

ابتدائية إنزكَان تدين ناشطا فايسبوكيا بـ 13 شهرا حبسا نافذا

عبداللطيف الكامل

أدانت الغرفة الجنحية لدى ابتدائية إنزكَان، في حكمها الصادر يوم الخميس 15 شتنبر2022، ناشطا فايسبوكيا من إقليم اشتوكة أيت باها، ب13 شهرا حبسا نافذا وغرامة قدرها 2000 درهم مع أداء تعويض مدني قدره درهم رمزي لفائدة رئيس جماعة بلفاع و10 آلاف درهم لمسير مؤسسة خاصة لتعليم السياقة.

وجاءت هذه الإدانة على خلفية شكاية تقدم بها أربعة أشخاص من بينهم رئيس جماعة بلفاع، يتهمون فيها النشاط الفايسبوكي المدان بتهمة السب والقذف والإبتزاز باستعمال منصات التواصل الإجتماعي.

هذا وسبق للناشط الفايسبوكي أن نشر تدوينات على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي الفايسبوك يتهم فيه منتخبين وموظفين عموميين بالإرتشاء وتكوين عصابة إجرامية بعد إثارة قضية سوق أحد بلفاع التي أثارت جدلا واسعا بعدما نشرت المعارضة داخل المجلس الجماعي لبلفاع بيانا يشير إلى وجود اختلالات في صفقة السوق.

وعلى خلفية الشكايات التي توصلت بها النيابة العامة لدى ابتدائية إنزكان، أعطت أوامرها للدرك الملكي بسرية اشتوكة أيت باها لفتح تحقيق في الموضوع مع وضع المعني تحت تدابير الحراسة النظرية قبل أن تحيله ذات النيابة على السجن المحلي لأيت ملول، إلى حين مثوله أمام الغرفة الجنحية التي أصدرت حكمها عليه.

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى