تربويات

احتلال السكن الوظيفي بقطاع التعليم مدرسة البحتري بالقنيطرة نموذجا

صرح أحد أعضاء جمعية أمهات وآباء تلاميذ مدرسة البحتري بشارع المسيرة بالقنيطرة عن استنكاره لاحتلال السكن الوظيفي المتواجد داخل أسوار المدرسة بدون أي سند قانوني. وأضاف أنه لا يعقل أن يتم استغلال مرافق تابعة للمدرسة في إيواء أفراد لا علاقة لهم بها.

وتوصل الموقع بعريضة استنكارية باسم مجموعة من أمهات وآباء تلاميذ مدرسة البحتري يطالبون من خلالها بالتعجيل بإخلاء السكن من محتليه الذين يستبيحون الساحة ومرافق المدرسة خصوصا بالليل.

وتجدر الإشارة إلى أن ظاهرة احتلال المساكن الوظيفية بدون سند قانوني كانت موضوع سؤال كتابي تقدم به فريق التقدم والاشتراكية بمجلس النواب أكتوبر الماضي لوزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة شكيب بنموسى حيث نبه النائب البرلماني عبد الإله الشيكر إلى معضلة مواصلة احتلال السكن الوظيفي من قبل بعض الموظفين، لمدة سنوات، مع الاستفادة المجانية وغير المشروعة من الماء والكهرباء، وكشف أن هؤلاء في الغالب يتوفرون على سكنهم الخاص.

وأضاف النائب البرلماني إلى أن هذه الظاهرة تؤدي إلى كون موظفين ومسؤولين عن مؤسسات تعليمية يزاولون عملهم حاليا دون أن يجدوا سكنا وظيفيا شاغرا، رغم أنه من حقهم، لا لسبب إلا لأن آخرين مازالوا يحتلونه من دون وجه حق.

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى