رياضة

اللبؤات ممنوعات من الاحتراف بالخليج

الجامعة هددتهن بالاستبعاد من المنتخب بهدف تطوير الكرة النسوية

هددت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم لاعبات المنتخب الوطني، بالاستبعاد من المشاركات والتجمعات الإعدادية المقبلة، في حال انتقالهن للعب في الدوريات الخليجية.

فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، وجه تحذيرات شديدة اللهجة إلى اللبؤات، بالاستبعاد من المنتخب الوطني، إذا اخترن الانتقال للعب في الدوريات الخليجية، خاصة بعد تلقي العديد منهن عروضا للاحتراف بالسعودية.

وجاءت تحذيرات لقجع للاعبات المنتخب الوطني، بعد عودتهن من المشاركة الناجحة في مونديال أستراليا ونيوزيلندا، حيث بلغن دور ثمن النهاية، في أول مشاركة للمنتخب النسوي في كأس العالم، رغبة منه في الحفاظ على النسق التصاعدي للكرة النسوية، التي بات يضرب بها المثل على الصعيد القاري والعالمي.

ويتطلع لقجع إلى نجاح إستراتيجية الجامعة في تطوير كرة القدم النسوية، من خلال مشروع الاحتراف، الذي انطلق بالمغرب منذ موسمين تقريبا، من خلال رفع مستوى البطولة الاحترافية، بمشاركة لاعبات يتوفرن على التجربة الدولية، ومواصلة برنامج دراسة ورياضة، ومواكبته من قبل الإدارة التقنية الوطنية، بمركب محمد السادس الدولي لكرة القدم بالمعمورة، وبالأندية الوطنية.

ويأتي قرار جامعة الكرة بمنع احتراف لاعبات المنتخب الوطني بالدوريات الخليجية، بعد أن تلقت العديد من اللاعبات عروضا في الآونة الأخيرة، وكثرة الحديث عن رغبة أندية سعودية في استقطابهن، سيما بعد نجاح تجربة ابتسام جرايدي مع أهلي جدة السعودي.

وتوصلت العديد من اللاعبات بعروض من أندية خليجية الموسم الماضي، في مقدمتهن صوفيا بوفتيني، إضافة إلى العديد من لاعبات المنتخبات الوطنية لأقل من 17 سنة وأقل من 19، وهو ما دقت معه جامعة الكرة ناقوس الخطر، بحكم تزامن العروض مع رغبتها في تطوير الكرة النسوية، والبحث عن الريادة القارية، والتي بدأت تظهر معالمها، بعد تتويج الجيش الملكي بعصبة الأبطال النسوية، وبلوغ المنتخب نهائي كأس إفريقيا.

الصباح –

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى