رياضة

تنظيم “نصف ماراطون العيون” الدّولي في دورته الثّالثة والعشرين

تستعدّ مدينة العيون بالصّحراء المغربية لاحتضان “نصف ماراطون العيون” الدّولي في دورته الثّالثة والعشرين يوم الأحد 5 نونبر 2023 ، بمناسبة الذّكرى الثّامنة والأربعين للمسيرة الخضراء المظفّرة، تحت الرّعاية السّامية لصاحب الجلالة الملك محمّد السّادس أيده الله ونصره.

وترعى هاته التّظاهرة الرّياضية، جمعية شباب السّاقية الحمراء لألعاب القوى، بتعاون مع الجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى والسّلطات الولائية والمحلية، بشراكة مع الجمعية الدولية للسّباقات والمارطون RBM SPORTS ، الذي عهد إلى رشيد بنمزيان بإدارة تدبير نصف هذا المارطون، والذي يدير أيضا ماراطون “ميكسيكو” (المكسيك) لدورتي 2022 و2023، كما كلّف بإدارة مارطون “أتينا” (اليونان) لدورة 2023، أحد أقدم السّباقات في العالم.

وستعطى انطلاقة السّباق على الطّريق (نصف المارطون) بدءا من السّاعة العاشرة صباحا بساحة المشور بمدينة العيون، بهدف خلق انتعاشة رياضية، وهي مفتوحة في وجه العدّائين المحترفين والهواة من مختلف مناطق المغرب.

وسيشارك أبطال مغاربة وأجانب في هذه التظاهرة الرياضية، من بينهم بطلة العالم في العدو الريفي لسنة 2013، إلى جانب مشاركة وازنة لعدائين دوليين وازنين دوليين من إتيوبيا والبحرين وجنوب إفريقيا وغيرهم.

ويراهن المنظّمون على تحطيم الرّقم القياسي لهذا السّباق، بعد 23 دورة من تنظيمه، ليكون أسرع السباقات في المملكة المغربية والقارة الإفريقية، ويضاهي السّباقات في العالم.
وسيتم التّسجيل على البوابة الإلكترونية www.rbmsports.com ، على أنه تم تخصيص جوائز مميزة للمتوجين الأوائل في السباق الأول بالمدينة من أجل تحفيز العداءات والعدائين من مختلف الأعمار والأجناس على المشاركة في هاته التظاهرة الرياضية بمدينة العيون.

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى