رياضة

فتحي جمال مدير التكوين بالجامعة الملكية المغربية ضمن لجنة الكاف بكأس افريقيا كوت ديفوار

اختار الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، الإطار المغربي فتحي جمال، عضوا ضمن اللجنة الفنية لبطولة كأس الأمم الإفريقية، والتي تحتضنها الكوت ديفوار، وسيتكلف بتتبع الاداء الفني لمنتخبات المجموعة الأولى وتضم،  الكوت ديفوار، و غينيا الاستوائية، و نيجيريا، و غينيا بيساو.

مهمة فتحي جمال، والذي يشغل عدة مناصب من بينها مدير التكوين بالجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، و خبير لدى الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم CAF، وكدا خبير لدى الاتحاد الدولي FIFA.هي تحليل المباريات رفقة خبراء في الكاف، وإعداد تقارير تقنية على المدربين المشاركين في هذه التظاهرة والوقوف على مناهجهم التكتيكية، وضبط طرق واستراتيجيات مدربي المنتخبات في الكان، ويشتغل في اللجنة التقنية مع الكاف منذ سنة 2016.

وسبق للإطار الوطني فتحي جمال، وأن تولى نفس المهمة في كأس افريقيا 2019 بمصر و2021 بالكاميرون، ومهمته في هذه المحطات الافريقية والمواعيد الرياضية المهمة، تتجلى في مد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بتقرير شامل،  بغية دراستها لمعرفة مدى تطور المنتخبات المشاركة في “الكان” من الناحية الفنية.

فتحي جمال،  يحمل صفة خبير معتمد من قبل الاتحاد الأفريقي لكرة القدم وكذلك الاتحاد الدولى “فيفا”، ويحاضر في عدة مؤتمرات رياضية، كما يشارك في تأطير دورات لتكوين الأطر التقنية للمستوى العالي بالقارة الأفريقية وخارجها.

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى