منوعات

الشرطة البريطانية تعتقل خمسة أشخاص يشتبه في انتمائهم ل “داعش”

حقائق24 متابعة

أعلنت الشرطة البريطانية أنها اعتقلت خمسة أشخاص على خلفية الاشتباه في تخطيطهم لارتكاب أعمال إرهابية، وذلك في إطار تحقيق مشترك تشارك فيه السلطات الفرنسية والبلجيكية للتصدي لأي خطر يتهدد بريطانيا بعد هجمات باريس وبروكسل.

وقالت الشرطة البريطانية، أمس الجمعة، إنه يجري استنطاق الأشخاص الموقوفين في وست ميدلاندز من قبل محققي مكافحة الإرهاب، فيما تقوم الشرطة بتفتيش عدد من المواقع في برمنغهام.

وقال مساعد رئيس شرطة وست ميدلاندز، ماركوس بيل، إن عملية الاعتقال جاءت في إطار تحقيق مكثف من قبل وحدة مكافحة الإرهاب في وست ميدلاندز وجهاز المخابرات الداخلية والشركاء الدوليين وبينهم السلطات البلجيكية والفرنسية، مضيفا أن هذه الاعتقالات هي الأولى في بريطانيا ولها اتصال مباشر مع لجنة التحقيق في الهجمات الإرهابية التي ضربت بروكسل في مارس المنصرم وباريس في أكتوبر الماضي.

وذكرت صحيفة (الديلي تلغراف) أن البلجيكي محمد عبريني، المشتبه في ضلوعه في هجمات بروكسل الإرهابية، سافر إلى برمنغهام العام الماضي ومانشستر ولندن، وأنه هو الشخص الذي ظهر بقبعة في الدوائر التلفزيونية المغلقة مع اثنين من الانتحاريين قبل لحظات من تفجير مطار بروكسل.

وأشارت إلى أن اعتقالات الأشخاص الخمسة في بريطانيا تأتي بعد أسبوع من اعتقال عبريني من قبل الشرطة البلجيكية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى