رياضة

منتخب الكونغو يرفض السفر للمغرب ومباراة الثلاثاء مهددة بالالغاء

تحدثت تقارير صحفية، عن رفض لاعبي منتخب الكونغو السفر إلى المغرب لمواجهة العناصر الوطنية، إذ من المقرر أن يلتقي منتخب الكونغو نظيره المغربي الثلاثاء 11 يونيو 2024 ضمن التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى كأس العالم 2026.
وحسب ذات المصادر، فإن أسباب رفض اللاعبين والجهاز التقني الكونغولي، السفر إلى المغرب، مرتبطة بالمشاكل المالية .
وقررت وزارة الرياضة في الكونغو، دفع تذاكر السفر فقط إلى المغرب، في حين طلبت من اللاعبين دفع تذكرة العودة بأنفسهم، وهو الشيء الذي أثار استياء اللاعبين، بالإضافة إلى ذلك، سيضطر أعضاء طاقم الفريق الدفع من أموالهم الخاصة مقابل المعدات المستخدمة للتدريب، في الوقت الذي تم فيه استبعاد بعض اللاعبين على غرار فودي دوريه ولاديسلاس دونياما ومدير الفريق، وهو القرار الذي أثار غضبا داخل المنتخب.
وانسحب منتخب الكونغو برازافيل من المباراة التي كانت مقررة أمام النيجر في الجولة الثالثة من التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى كأس العالم 2026.
ونتيجة لهذا الانسحاب، اعتبر منتخب النيجر فائزا بنتيجة 3-0، وذلك بسبب عدم موافقة الكونغو برازافيل على اللعب في الملعب المحدد لإقامة المباراة.
وإلى حدود الساعة لم يصدر عن “الكاف” أي بلاغ، خاصة وأن فئة واسعة من الجماهير قد حجزت تذاكر مباراة الثلاثاء 11 يونيو 2024  المعلقة.

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى