سياسةمنوعات

أوباما : نتوقع تحرير مدينة الموصل في العراق نهاية العام الجاري

حقائق24 متابعة

أوردت قناة “السومرية” العراقية، حوارا خاصا لأوباما في مقابلة لشبكة “سي بي سي نيوز” اليوم الثلاثاء،قوله بأن “الولايات المتحدة ستقدم مزيداً من الدعم إلى العراق بينما يتحرك الجيش لاستعادة الأراضي من تنظيم داعش، مضيفاً “نحن نرى العراقيين يستعدون للقتال ويكسبون الأرض(…) دعونا نتأكد من أننا نقدم لهم دعماً إضافياً”حيث أعلن الرئيس الأمريكي باراك أوباما، اليوم الثلاثاء، أن الولايات المتحدة ستقدم مزيداً من الدعم إلى العراق، فيما توقع توفير الظروف المناسبة لإستعادة مدينة الموصل في نهاية العام الحالي.

مضيفا في الوقت نفسه “نحن لا نقوم بالقتال بأنفسنا(…) لكننا عندما نقدم التدريب وعندما نقدم القوات الخاصة التي تدعمهم وعندما نحصل على معلومات مخابراتية ونعمل مع التحالفات التي لدينا فإن ما نشهده هو أننا يمكننا تضييق الخناق باستمرار على داعش”.

وأضاف أوباما “توقعي أنه بحلول نهاية العام سنكون قد وفرنا الظروف اللازمة لسقوط الموصل في نهاية المطاف”.

وكان مسؤولون أمريكيون أعلنوا في بغداد أمس الاثنين أن الولايات المتحدة ستنشر 200 عسكري إضافي أغلبهم مستشارون للقوات العراقية خلال تقدمها نحو الموصل أكبر المدن العراقية الواقعة تحت سيطرة داعش.

وترفع الزيادة الأخيرة عدد القوات الأمريكية إلى 4087 فرداً، ولا يشمل ذلك أفراد العمليات الخاصة وبعض عمال الدعم اللوجستي الذين يعملون في تناوب مؤقت.

المزيد: http://www.akhbarona.com/world/163338.html#ixzz46GmUNOUZ

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى