حرّاس الأمن الخاصّ وعاملات النّظافة بمشفى طاطا بلا أجور للشّهر الرابع

طالبت النقابة الوطنية لحراس الأمن الخاص وعاملات النظافة المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديموقراطية للشغل بطاطا، بتسوية المستحقات الاجتماعية والمالية لأربعة أشهر الماضية لم تتسلمها العاملات والعمال بالمركز الاستشفائي الإقليمي بطاطا.

جاء ذلك، في بيان أصدرته النقابة الوطنية لحراس الأمن الخاص وعاملات النظافة (ك.د.ش).

ولوّح بيان حرّاس الأمن الخاصّ وعمال النظافة بالمركز الاستشفائي الإقليمي لطاطا بـ”الاحتجاج وفق برنامج نضالي يشمل وقفة احتجاج إنذارية، واعتصاما ومسيرة في اتجاه عمالة الإقليم، بدءا من الأسبوع المقبل، إن لم يتم التعجيل بصرف المستحقات المادية والمالية”.

وبينما حمّلت الهيئة النقابية “مسؤولية ما حصل وسيحصل للمسؤولين في ظل الوضع الاستثنائي والكارثي لتدبير مدير المركز الاستشفائي الإقليمي بطاطا وللمندوب الإقليمي لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية”، دعت “السلطات الإقليمية إلى التدخل العاجل لتسوية الوضعية المادية والاجتماعية لحراس الأمن الخاص وعاملات النظافة بالمركز وتمكينهم من أجورهم كاملة غير منقوصة مقابل العمل الذي يؤدونه للمؤسسة دونما انقطاع”.

كما طالبت النقابة، وفق بيانها، بـ”فتح تحقيق في تزوير توقيعات عاملات النظافة “بصمة اليد” في وثائق متستر عليها، اكتشفتها بعض العاملات صدفة، مستنكرة الممارسات والاحتقار الذي يمارسه رئيس القطب الإداري بالمركز الاستشفائي على بعض العاملات وحراس الأمن الخاص.

يشار إلى أن المركز الاستشفائي الإقليمي شهد احتقانات اجتماعية متوالية بعيد تعيين مدير جديد الموسم الماضي، والذي أعقبه إعفاؤه من مهامه في الآونة الأخيرة، تزامنا فيضانات 8 شتنبر الجاري، حيث أعلنت الوزارة شغور منصبه للتباري عليه.

أترك تعليقا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *