تقنية

مايكروسوفت وجوجل تسويان أخيرا النزاع القضائي الدائر بينهما على مدى السنوات الخمسة الماضية

Microsoft-office-logo-1

الدعاوى القضائية المرفوعة من قبل مايكروسوفت وجوجل ضد بعضهما البعض وجدت طريق الحل أخيرا بعدما إستمرت على مدى السنوات الخمسة الماضية مع العلم بأن الشركتين إنخرطتا في عدد من الدعاوى القضائية في الولايات المتحدة الأمريكية وألمانيا.

كانت هناك نحو 20 دعوى قضائية مختلفة بين مايكروسوفت وجوجل ذات الصلة بجهاز الألعاب المنزلي Xbox One، وكذلك بالهواتف الذكية التي تنتجها شركة موتورولا والتي كانت مملوكة آنذاك من قبل شركة جوجل. وقد كانت شركة جوجل تسعى لإستهداف شركة مايكروسوفت بالدعاوى القضائية المتعلقة بالتكنولوجيات المستخدمة في أجهزة Xbox One التابعة لشركة مايكروسوفت، في حين كانت شركة مايكروسوفت تسعى لإستهداف شركة جوجل بالدعاوى القضائية المتعلقة بالتكنولوجيات المستخدمة في الهواتف الذكية التابعة لشركة موتورولا.

الآن، إتفقت الشركتان على إسقاط مختلف الدعاوى القضائية المرفوعة ضد بعضهما البعض، ولكن ليست هناك أية تفاصيل في الإعلان حول ما إذا كانت هناك أية ترتيبات مالية لتسوية هذا النزاع القضائي بين الشركتين. ونحن نعتقد بأن الرئيس التنفيذي الجديد لشركة مايكروسوفت السيد Satya Nadella كان سببا رئيسيا في إنهاء هذا الصراع القضائي بين شركة مايكروسوفت وجوجل، ويبدو أن هذا الأخير يأخذ شركة مايكروسوفت في إتجاه مختلف تماما عن الرئيس التنفيذي السابق للشركة، السيد ستيف بالمر.

المصدر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى