تقنية

براءة إختراع من آبل تلمح لإهتمام الشركة بتضمين الشاشات المرنة في الهواتف الذكية

curved_display_patent-640x286

الهواتف الذكية مع الشاشة المنحنية ليست جديدة على الإطلاق، وذلك بفضل شركة سامسونج والتي بدأت بإكتساب المزيد من الشهرة في هذا المجال. في الواقع، تردد في وقت سابق من هذا العام بأن مبيعات Galaxy S6 Edge تفوق مبيعات Galaxy S6 على الرغم من أن تكلفة الهاتف الأول تفوق تكلفة الهاتف الثاني. ونتيجة لذلك، فقد ظهرت تقارير أخرى في وقت لاحق تفيد بأن شركة آبل مهتمة بدخول سوق الهواتف الذكية المنحنية الشاشة.

ووفقا لبراءة إختراع جديدة، فهي تشير إلى أن شركة آبل مهتمة على الأقل بفكرة الهواتف الذكية مع الشاشات المنحنية. براءة الإختراع هذه تصور في الأساس جهاز محمول مع شاشة منحنية من كلا الطرفين. وتغطي هذه البراءة أيضا كيف يمكن للشاشة أن تكون مرنة، مما يجعلها أقوى وأقل عرضة للكسر. كما ترون في براءة الإختراع هذه، فهي تشير إلى أن هذه الشاشة ستتيح لشركة آبل التخلي عن بعض المكونات مثل أزرار التحكم بالصوت من خلال تعويضها بأزرار إفتراضية يتم وضعها على جانب الشاشة المنحنية.

على أي حال، براءة الإختراع نفسها قديمة جدا وتم تقديمها من قبل شركة آبل في العام 2013. وهذا يعني بأن شركة آبل قد لا تكون بالضرورة تبحث لجعل هذه البراءة حقيقة واقعة، وإنما مجرد ملكية فكرية لحماية نفسها من براتن الدعاوى القضائية في المستقبل ضد الشركات التقنية الأخرى من أمثال سامسونج.

المصدر.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى