مجتمع

حجز أزيد من 18 ألف علبة من السجائر المهربة نواحي مدينة سيدي قاسم

حقائق24- متابعة

تمكنت عناصر من المديرية الجهوية للجمارك فاس مكناس ، أول أمس الثلاثاء في عملية مشتركة من إحباط عملية تهريب كمية مهمة من السجائر المهربة من الجزائر تقدر ب 18 ألف و 410 علبة، وذلك على مستوى الطريق الجهوية المؤدية إلى (حد كورت ) نواحي مدينة سيدي قاسم.

وحسب بلاغ للمديرية الجهوية للجمارك لفاس مكناس، فإن حجز هذه الكمية المهمة من السجائر المهربة جاء نتيجة عملية المراقبة التي كانت تقوم بها عناصر الجمارك التابعة لمدن فاس ومكناس والقنيطرة على مستوى هذه الطريق الجهوية.

وأضاف المصدر ذاته أن هذه العملية التي تندرج في إطار الجهود المبذولة من أجل محاربة كل اشكال التهريب، مكنت من توقيف ثلاث سيارات خفيفة، اثنتين منها كانتا محملتين بالسجائر المهربة في حين كانت مهمة السيارة الثالثة الخفر والمناورة.

وأوضح المصدر ذاته أنه تم خلال هذه العملية النوعية حجز هذه الكمية من السجائر المهربة مع اعتقال أحد ركاب السيارة التي كانت مكلفة بالخفر والمناورة بينما لاذ ركاب السيارات الأخرى بالفرار مستغلين صعوبة المسالك وتضاريس المنطقة .

وأشار إلى أن القيمة المالية للسجائر المهربة التي تم حجزها تقدر بأزيد من 536 ألف درهم بينما قدرت القيمة المالية لوسائل النقل التي استعملت في عملية التهريب والتي تم حجزها كذلك ب 450 ألف درهم .

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى