جهويات

الوالي العدوي تتوج مختبر حركيل كأول مختبر مغربي للتحاليل الطبية يتسلم شهادة جودة عالمية

حقائق24

أكدت زينب العدوي، والي جهة سوس ماسة عامل عمالة أكادير إداوتنان، على المكسب المهم لحصول ” مختبر حركيل ”، أول مختبر مغربي يتواجد في مدينة أكادير، على شهادة الجودة العالمية “إن، إم ، إيزو 15189” صيغة 2012، معتبرة إياه مكسبا كبيرا بالنسبة لجهة سوس ماسة برمتها، وللأسرة الطبية في هذه الجهة.

وقالت العدوي إلى أن الجودة ليست نوعا من الترف، بل ضرورة يجب على كل العاملين في المجال الصحي الحرص على توفيرها سواء بالنسبة للمواطنين المغاربة، أو بالنسبة للسياح الأجانب الذين يتوافدون على مدينة أكادير على امتداد شهور السنة من مختلف بلدان العالم.

وذكرت الوالي في ختام حديثها، في هذا السياق، بالخطة التي تسهر السلطات الولائية على تنزيلها ، بتعاون مع مختلف الفاعلين في الحقل الصحي، من أجل الرقي بالعرض الصحي المقدم على مستوى مختلف أقاليم وعمالتي جهة سوس ماسة.

من جهته، عبر الدكتور عبد الله حركيل ، صاحب المختبر المتوج، عن اعتزازه الكبير بالتتويج الذي حصل عليه المختبر ، مؤكدا أن حصوله على شهادة جودة عالمية سيشكل حافزا بالنسبة له، وللفريق العامل تحت إمرته من أجل استدامة جودة الخدمات المقدمة ، ومواكبة التحولات الحاصلة في مجال التحاليل الطبية.

وأثار الدكتور حركيل الانتباه إلى التطورات المتتالية التي يعرفها قطاع المختبرات المتخصصة في التحاليل الطبية، سواء من ناحية توظيف التكنولوجيا المتطورة، أو اكتساب مهارات العمل، ومواكبة المعارف والتطورات العلمية المتسارعة، حيث أكد في هذا السياق عن التزام المختبر الذي يشرف عليه بالسعي الحثيث لمواكبة مختلف هذه التطورات، كما جدد استعداده لبلورة شراكة مع القطاع العام الصحي من أجل توفير عرض صحي يكون في مستوى تطلعات المواطنين المغاربة، وتطلعات زوار مدينة أكادير من السياح الأجانب.

وجدير بالذكر أن الدكتور عبد الله حركيل حاز على شهادة الدكتوراه في الصيدلة من جامعة ليل الفرنسية سنة 1983، كما حاز على العديد من الشواهد الجامعية العليا في تخصصات علمية دقيقة من ضمنها البيولوجيا الطفيلية، وعلوم أمراض الدم ، وعلم المناعة وغيرها.

يشار أن “مختبر حركيل” للتحاليل الطبية في أكادير، كأول مختبر مغربي يحوز على شهادة الجودة العالمية ” إن، إم، إيزو 15189 ” صيغة 2012 ، الخاصة بالكفاءة العالية، والخدمات النوعية المقدمة من طرف مختبرات التحاليل الطبية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى