المرأةثقافة وفن

دراسة : هذه دلالة ضم الشفاه في “السيلفي” ..

لقد أعطت ثقافة الصورة الشخصية “سلفي” بعداً جديدا لطريقة عرض نفسك على الإنترنت، فمن مجموعة أصدقاء في لقطة سلفي واحدة الى لقطة سلفي مع صديق أو حبيب، بالطبع هناك سلفي مع المرآة وسلفي مع الهر وهناك سلفي في النادي الليلي، كل هذه الصورة اليوم أصبحت اعتيادية وتعرف باسم “سلفي”.
كما أصبح من المقبول جداً أن يتبادل الأصدقاء والمعارف صور السلفي الخاصة بهم عبر وسائل التواصل الاجتماعي،  لكن مؤخرا انتشرت عبر وسائل التواصل الاجتماعي مثل “فايسبوك” و “انسترغرام” الكثير من صور “السلفي” لفتيات ونجمات عربيات وأجنبيات يقمن بوضع القُبلة، وهو ما يطلق عليه Duck Face.
وبحسب دراسة توصل اليها معهد بريطاني، امتدت لسنتين لتحليل هذه الظاهرة، تبين أن مثل هذه الأفعال هو تعبير عن النقص أي أن الفتاة لا ترى نفسها جميلة إلا اذا قامت بتلك الحركة، إضافة لذلك تبين أن من تقوم بهذه الأفعال مريضة نفسية ويجب أن تزور طبيب للمعالجة، وتقوم الفتاة بهذه الحركة خاصة إذا رأت أنها غير مرغوبة لدى الجنس الآخر.
ومن أنواع السلفي الذي يقصد به الاستعراض:
سلفي Couplie
الشخص الذي يحب التقاط صور سلفي مع شريك حياته هو إعلان صريح عن الحب. وبالمناسبة هناك صورة ريلفي (Relationship Selfie) وهي كلمة تستخدم لوصف علاقة غرامية لم تتطور بعد الى علاقة متينة.
سلفي Makeup
هذا سيلفي خاص بالبنات فقط ، سيلفي الماكياج يعني فتاة تحب شكلها الخارجي وواثقة من نفسها.
سلفي Badass
اذا كنت تميل لأخذ صور شخصية مع سلاسل ذهبية، وقبعات بيبسول، وملابس سوداء كالمطربين السود، فأنت اما مغني أو تحاول أن تظهر بشكل الفتى الشقي اللعوب والمحبوب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى