زينب العدوي” يجب إدخال تغييرات على مهرجان تيميتار و إنجاز تقييم موضوعي له “

حقائق24

في إطار الإعداد للدورة 13 لمهرجان “تيميتار” الذي ستحتضنه مدينة أكادير ما بين 13 و 16 يوليوز 2016.  عقد اجتماعا موسعا يوم أمس  الأربعاء 29 يونيو 2016، بمقر الولاية،

 

الوالي زينب العدوي  عبرت من خلال الإجتماع عن افتخارها بالمستوى الذي وصل إليه المهرجان بحيث يصنف حاليا في الرتبة 23 عالميا ضمن المهرجانات الدولية منوهة بالجهود التي تقوم بها جميع المصالح المعنية و كذا المنظمين من اجل الرفع من مستوى هذه التظاهرة. كما أكدت السيدة الوالي على ضرورة:

 

  • الأخذ بعين الاعتبار ملاحظات و اقتراحات المنتخبين و مهنيي قطاع السياحة و المجتمع المدني فيما يتعلق بمضمون و طريقة تنظيم المهرجان.
  • التفكير في إدخال تغييرات على المهرجان من خلال دراسة إمكانية تنظيم السهرات بأماكن أخرى بالمدينة لتقريب المهرجان من الساكنة.
  • القيام بتقييم موضوعي للمهرجان.

 

و فدم على التوالي كل من مدير المهرجان و مديريه الفني و التقني، خلال هذا الاجتماع عروضا حول برنامج السهرات و حول الجانب التقني و التنظيمي.

 

كما عبر مختلف المتدخلون من منتخبين و سلطات محلية و أمنية و مصالح غير ممركزة و مهنيي السياحة عن استعدادهم التام  لاتخاذ التدابير اللازمة و تسخير كافة الإمكانيات المادية و البشرية لضمان نجاح هذه الدورة.

 

و في الأخير قد خلص الاجتماع إلى:

à تكوين لجنة تقنية ستقوم بزيارة لمواقع الحفلات للوقوف في عين المكان على الإصلاحات الواجب القيام بها.
à إحداث لجنة أمنية خاصة بالمهرجان.
à عقد اجتماع تقييمي للمهرجان خلال منتصف شهر شتنبر 2016.
à إشراك قطاعات الثقافة و الصناعة التقليدية و الشباب و الرياضة في تنظيم الدورات المقبلة للمهرجان.
أترك تعليقا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *