جهويات

جمعية رابطة الخير تنظم حملة لحماية المتشردين علي صعيد عمالة انزكان أيت ملول

ass-asns-abri-495x328

نظمت جمعية رابطة الخير بانزكان بشراكة مع الجماعة الترابية بانزكان والجماعة الترابية لايت ملول ومندوبية التعاون الوطني بانزكان وبتنسيق مع عمالة انزكان أيت ملول والجماعة الترابية للدشيرة الجهادية، مندوبية وزارة الصحة بانزكان ومنطقة أمن إنزكان يوم السبت 26 دجنبر 2015 حملة لحماية المتشردين علي صعيد عمالة انزكان أيت ملول ابتداء من الساعة السادسة وأربعون دقيقة الي حدود الساعة السادسة والنصف مساء بمركز التربية والتكوين الرياضي لنادي مولودية الجرف بانزكان.

تم افتتاح الحملة باجتماع اعضاء الجمعية والمشاركين قصد توزيع المهام عليهم، حيث تم توفير وحدتين متنقلتين من طرف جماعتي انزكان وأيت ملول، واللتان توجهتا صوب المحطة الطرقية وخلف سوق الثلاثاء حيث تم جمع 32 شخص منهم اطفال ومسنون ذكور في حالة تشرد. ثم انطلقت احدى الوحدتين مجددا صوب مدينة إنزكان بأحيائها الثلاث (انزكان-الجرف-تراست)، في حين توجهت احدى الوحدات في اتجاه مدينة أيت ملول حيث تم جمع 24 شخصا متشردا من بينهم امرأة.

إلى ذلك، قامت الجمعية بتوفير بعض الخدمات من بينها والحلاقة والاستحمام، كما تناول وجبة الإفطار.

وبالمقابل، تم توجيه كل فرد على حدى إلى خلية الإنصات التي أشرف عليها أطر الجمعية، حيث تم الإستماع لكل حالة من أجل جمع معلومات عنها كالمعلومات الشخصية والحالة الإجتماعية والأسباب التي أدت بهم إلى التشرد، وتقرر تتبع الحالات من أجل إدماجها في المجتمع او بمراكز الرعاية الاجتماعية أو مصحات الأمراض العقلية والنفسية بالمستشفى الإقليمي بإنزكان.

يذكر أن هذا النشاط عرف حضور رئيس ومستشاري المجلس البلدي لإنزكان، بالإضافة الى فعاليات المجتمع المدني وممثلي عدد من المنابر الاعلامية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى