دولية

صحافي يزرع 12 قنبلة في مطار إسرائيلي

حقائق 24-متابعة

قام الصحفي الإسرائيلي، ديفيد سليمان، بزرع 12 قنبلة في مطار بن جوريون، بمدينة تل أبيب، بعد أن تنكر في هيئة عامل نظافة، في مُغامرة صحفية لاختبار إجراءات الأمن في المطار.

وأوضحت وسائل إعلام إسرائيلية، أمس الثلاثاء، بأن سليمان تقدم لسلطات المطار بطلب للعمل في وظيفة عامل نظافة، وقدم وثائق شخصية تعود لشخص أخر يُدعى “يانيف تامير” الذي يختلف عنه بالشكل تماما.

وقدم بطاقة هوية شخصية عائدة لشخص آخر، ورغم ذلك لم يجد الأمن الإسرائيلي، في المطار مانعا من منحه الوظيفة ليجتاز “سليمان” الامتحان بنجاح ويصبح عامل نظافة في المطار.

وقالت صحيفة “تايمز أوف إسرائيل” أن سليمان، قام بالوصول إلى كل الأماكن المحظورة في المطار، وقام بتصوير نفسه داخل قمرة إحدى الطائرات، ثم ما لبث أن قام بوضع 12 قنبلة وهمية على متن طائرات وفي أماكن حساسة من المطار بكل أريحية، وخلال يومين فقط من عمله.

وأوضح سليمان، خلال تقرير نشرته القناة الثانية الإسرائيلية، أنه فكر في هذا الأمر بعد نجاح تنظيم الدولة الإسلامية في تفجير طائرة روسية بإدخال علبة مياه غازية لمطار شرم الشيخ كانت تحتوي على قنبلة.

وقامت سُلطات الأمن بالمطار، بتغيير كافة إجراءات الأمن بعد تلك الفضيحة، وإتهام مدير شركة التوظيف بالإهمال في اختيار الموظفين، كما رفعت سلطات المطار دعوى قضائية ضد الصحفي.

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى