أكادير تستضيف نجوم الفن و الفكاهة بالمهجر إحتفالا باليوم الوطني للمهاجر

par

حقائق24 — بلاغ صحفي 

 

تستعد مدينة أكادير لاستقبال فكاهي و فنانين المهجر احتفالا باليوم الوطني للمهاجر ودلك يوم 16 غشت بمسرح الهواء الطلق أكادير من خلال “مهرجان مري” في دورته الثانية . من تنظيم أحدى الشركات الخاصة و بشراكة مع الوزارة المكلفة بالمغاربة المقيمين في الخارج وشؤون الهجرة.

عروض فكاهية و فنية تختزل البعد الوطني و الثقافي لفنانين بالمهجر و فنانين داخل أرض الوطن قاسمهم المشترك إشعاع و ترويج للثقافة المغربية و إعطاء صورة جيدة لكل ما يختزله المهاجر المغربي من قيم وطنية و تشبث بالوطن .

برنامج الحفل سيعرف حضور نخبة من الفنانين و الفكاهين المرموقين  مثال الفكاهي المعروف دجال و بودار , والاس , احمد بدوز , أسامة بن علي , لحسن لوبان , دجال , ميز , هارون  و الفنان الأمازيغي و ابن المنطقة أحمد سلطان .

و يهدف المنظمون من خلال هده الجولة الفنية التي جابت كل من مدن  طنجة الدار البيضاء و الرباط . مراكش و صولا إلى مدينة الانبعاث أكادير مرورا بجوهرة الجنوب الداخلة تم مدن ابيدجون و دكار . إلى  تعريف الجمهور المغربي بمواهب صاعدة تتألق بدول المجهر لكن غير معروفة بالوطن الأم و أيضا لرد الاعتبار للمهاجر المغربي و احتكاكه بفنانين و فكاهيين مغاربة آخرين .

جدير بالذكر أن اللجنة المنظمة و ضعت نقط لبيع التذاكر بكل من مسرح الهواء الطلق و مرجان أكادير و خصصت إدارة العرض كل من يوم الأحد مساءا و الاثنين مساء أمسية خاصة بعشاق و جمهور الفنانين المشاركين من أجل أخد صور تذكارية بكرنيش المدينة .

أترك تعليقا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *