جهويات

الدرك الملكي بتارودانت تشن حربا ضروسا ضد تجار الخمور والمخدرات

512016-a3b6c

تحت الاشراف الفعلي لقائد سرية الدرك الملكي بتارودانت ، تمكنت فرقة المركز الترابي باولادتايمة في وقت مبكر من صباح يوم الاربعاء 30 دجنبر 2015 من مداهمة احد المصانع السرية المتخصصة في تقطير وترويج خمور ماء الموت المعروفة بالماحيا وذلك بدوار الكبير المتواجد بنفوذ الجماعة الترابية الكفيفات . هذه العملية الناجحة لعناصر الدرك الملكي تمت خلالها مصادرة كمية كبيرة من سموم الماحيا مازالت في طور التخمير يقدر وزنها ب07 اطنان و200 لتر، علاوة على كمية اخرى من مخذر القنب الهندي المعروف ب ” الكيف ” يقدر وزنها ب 40 كلغ اضافة الى معدات وتجهيزات يستعملها بارون الخمور والمخذرات بمنطقة الكفيفات في ترويج سلعته المحرمة شرعا وقانونا .
التدخلات الناجحة لعناصر الدرك الملكي باولادتايمة اسفرت ايضا عن توقيف 03 اشخاص من ذوي السوابق العدلية في قضايا تتعلق بالاتجار في الخمور والمخذرات ، فيما صدرت برقية بحث وطنية في حق شريكهم الذي فر الى وجهة غير معلومة . وفي نفس اليوم تمكنت فرقة اخرى تابعة للمركز القضائي بسرية الدرك الملكي لتارودانت مــن مداهمة احد الفضاءات التي يستغلها بارون الخمور بدوار تعاونية الذهب التابع لجماعة سيدي بورجا في تقطير سموم ماء الموت “الماحيا ” ، حيث حجزت كمية اخرى من هذه الخمور يقدر وزنها ب 1 طن و 400 لتر مخمرة وكمية اخرى يقدر وزنها ب 50 لترا جاهزة للبيع ، اضافة الى كمية اخرى من مخذر القنب الهندي ” الكيف ” يقدر وزنه ب 23كلغ ، كما حجزت الفرقة الامنية بنفس الفضاء دراجة نارية يستعملها الظنين الفار من قبضة رجال الدرك الملكي في ترويج بضاعته المسمومة ومعدات اخرى عبارة عن طنجرات وبراميل بلاستيكة وافرنة تستغل في عملية التقطير هذا، وقد صدرت مذكرة بحث وطنية في حق المتهم الهارب الى وجهة غير معروفة . ولم تغرب شمس يوم الاربعاء 30 دجنبر 2015 حتى صادرت فرقة المركز القضائي بسرية تارودانت كمية كبيرة اخرى من خمور الماحيا بعد ان داهمت احد الاوكار السرية المتواجدة بدوار اولادهماد وحجزت كمية اخرى يقدر وزنها ب 03 طن مخمرة و 600 لتر جاهزة للبيع . الحرب الضروس التي تشنها سرية الدرك الملكي بتارودانت في حق بارون الخمور والمخذرات ، جاءت كاجراء استباقي لمحاربة هذه الافة التي استفحلت بشكل مخيف ببعض المناطق النائية والبعيدة عن انظار السلطات الامنية .
ويسعى القائد الاقليمي لسرية الدرك الملكي الذي تم تعيينه مؤخرا مسؤولا اقليميا بسرية تارودانت الى تطهير النقط السوداء وبعض الاوكار التي يستغلها تجار الخمور والمخذرات في انشطتهم المحذورة .

 

ابراهيم نايت علي

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى