رياضة

800 مليون سنتيم مبلغ الديون المستحقة على الرجاء البيضاوي

الرجاء

 

بات الرجاء البيضاوي مطالبا بأداء مبلغ 800 مليون سنتيم من بعض لاعبيه السابقين، ومدربه الأسبق الهولندي رود كرول، في صيغة ما يعتبره هؤلاء من ديون مستحقة لفائدتهم، بعد الانفصال عنهم، خلال فترات سابقة مختلفة.
وكشفت مصادر مطلعة لـ»اليوم24» أن المبلغ المذكور يهم تسعة أفراد، على الأقل، موزعين على سبعة لاعبين ومدربين اثنين، في وقت يشكل فيه المبلغ المالي المطلوب من طرف العميد الرجاوي السابق، محسن متولي، الأكبر قيمة، بتحديده في 170 مليون سنتيم، متبوعا بالمدرب الهولندي كرول، الذي يطالب بمستحقات بمبلغ 150 مليون، علاوة على مطالب لاعبين آخرين، من قبيل كل من محسن ياجور (98 مليون سنتيم) ومابيدي (76 مليون) وكوكو (75 مليون) ويوسف الكناوي (70 مليون) وبورزوق (70 مليون) وسليماني (70 مليون)، إلى جانب بعض مستحقات المعد البدني السابق، التونسي المرزوقي.
ويبدو أن مبلغ الـ800 مليون مرشح للارتفاع أكثر، في ظل وضع سبعة لاعبين ضمن لائحة المغادرين للفريق الأخضر، تزامنا مع مرحلة الميركاتو الشتوي الحالي، من طرف المدرب رشيد الطاوسي، وهم ياسين الصالحي وزكرياء الهاشيمي ومصدق والمسعودي وباسكال وياجور وياكوبو.
ويأتي الاستغناء عن هؤلاء اللاعبين، ومعه مطالب آخرين بتسديد مبالغ لفائدتهم، موازاة مع تعاقدات جديدة، لعل أولاها كلفت نصف مليار سنتيم (500 مليون سنتيم)، وهي تلك الصفقة المبرمة مع اللاعب النيجيري ميشيل باتوندي (23 سنة)، إذ سدد الفريق نصف المبلغ (250 مليون سنتيم) أثناء توقيع العقد، في أفق تسديد النصف الآخر من الصفقة في وقت لاحق للاعب الذي وقع بصفة حرة مع الرجاء.
وبينما يرتقب أن يجري الفريق البيضاوي تعاقدات إضافية بشأن لاعب أجنبي آخر، على الأقل، في غضون العشرة أيام الفاصلة عن إغلاق مرحلة الميركاتو الشتوي، فإنه ملزم بالاستغناء عن لاعبين أجنبيين، بحكم أنه يتوفر على أربعة أجانب.
من ناحية أخرى، وعلاقة بالجانب المالي، يتوقع أن تتجاوز قيمة التكاليف المالية لدى الرجاء البيضاوي بشأن المباراة الودية التي سيواجه فيها اتحاد طنجة بإسبانيا، مبلغ 200 مليون سنتيم، وفق مصادر جيدة الاطلاع.
وأفادت المصادر ذاتها « اليوم24» أن هذه المبالغ المالية التي سيؤديها الرجاء، تندرج في إطار اعتباره، طبعا، الطرف المنظم لهذه المباراة الودية، بمدينة برشلونة، يوم 31 من شهر يناير الحالي، تزامنا مع توقف البطولة الاحترافية لكرة القدم، لمدة تفوق الشهر.
وكشفت المصادر نفسها أن الرجاء سيكون ملزما بأداء مبلغ 100 مليون سنتيم لإدارة نادي إسبانيول برشلونة، من أجل كراء وحجز ملعب الكورنيا إلى برات، لإجراء الفريق الطنجي، وفق عقد اتفاقية صداقة، موقع بين المكتب المسير للرجاء البيضاوي ونظيره المسؤول على نادي إسبانيول برشلونة، ثاني أشهر فرق منطقة كاتالونيا الإسبانية.
وبالإضافة إلى مبلغ الـ100 مليون سنتيم المحددة في كراء الملعب، سيجد الرجاء نفسه مرغما على إنفاق حوالي 50 مليون سنتيم كواجبات التنقل، و50 مليون أخرى بخصوص ما يتعلق ببعض الأمور اللوجيستيكية المرتبطة بتنظيم المباراة الودية.
وكانت اللجنة المكلفة بتنظيم ودية الرجاء وطنجة بإسبانيا قد طبعت 30 ألف تذكرة، وطرحتها للبيع رهن إشارة الجمهور الراغب في حضور اللقاء، والذي من المرتقب أن يشهد حضورا كبيرا للجالية المغربية في الديار الأوروبية من جانب جماهير الناديين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى