جهويات

اكادير: حكاية “النصاب الخطير” الذي روع أصحاب شركات كراء السيارات

voitures

توجه صاحب وكالة كراء للسيارات بأكادير بشكاية لوكيل الملك لدى ابتدائية المدينة يشكو فيها قيام مجهول ينتحل صفة أحد الأشخاص بسرقة سيارة كان قد اكتراها بعد تقديمه لأوراق ووثائق ثبوتية أوروبية ومغربية مزورة.
وحسب المعلومات التي توصلت بها الجريدة  فإن الشخص موضوع الشكاية قام بكراء سيارة من الشركة من نوع فياط بيانتو مسجلة تحت رقمWW757502 بداية الشهر الحالي وذلك لمدة ثلاثة أيام. إلا أن هذا الشخص، تضيف ذات المصادر، وبعد انتهاء مدة عقد الكراء، رفض إرجاع السيارة والرد على مكالمات الشركة، ليتبين فيما بعد أن الأمر يتعلق بشخص يقوم بالنصب والاحتيال على أصحاب شركات كراء السيارات بالعديد من المدن وذلك باستعمال وثائق وشيكات مزورة.
وكان صاحب الشركة الواقعة بشارع عبد الرحيم بوعبيد قد تفاجئ أثناء تقديم شيك سلمه “النصاب” لتغطية واجبات كراء السيارة تحت عدد 617547 الحامل لمبلغ 4000 درهم، والمسحوب عن التجاري وفابنك تحت حساب عدد 0971B00030114، بإشعاره من طرف وكالة البنك بوجود اعتراض على صرف الشيك المشار إليه جراء تعرض صاحب الحساب الحقيقي لسرقة دفتر شيكاته.
وأضافت ذات المصادر بأن إدارة الوكالة البنكية قامت بمد الشركة بصورة لصاحب الحساب الأصلي ليتبين بعد مقارنتها مع صورة المحتال بكونهما غير متطابقتان، حيث أن المشتكى به الذي تم توثيقه بواسطة كاميرا مثبتة بمقر الشركة قد قام بتزوير أوراق ثبوتيته لتطابق صاحب الحساب البنكي وذلك من أجل استعماله في عمليات النصب.
إلى ذلك، وحسب المعلومات المتوفرة لدى الجريدة، فإن الشركة قد نجحت في العثور على وثائق ملكية السيارة بأحد المطاعم بمدينة مراكش، غير أن مصير السيارة ومكان تواجدها لا يزالان مجهولين إلى حدود كتابة هذه السطور.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى